محافظات

ضمن 'حياة كريمة'.. الكشف الطبي على 1713 مواطن مجانا في كفر الشيخ

كتب في : الاثنين 13 ديسمبر 2021 - 12:34 مساءً بقلم : محمد الشاملى

 

نظمت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفرالشيخ قافلة طبية بقرية الروضة التابعة لمركز ومدينة سيدي سالم لتوقيع الكشف الطبي على الأهالي وصرف العلاج بالمجان، وذلك تأكيدًا لوصول الخدمة الطبية إلى المناطق النائية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

من جانبها أكدت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ، أن القافلة ضمت 12 عيادة لعدد 10 تخصصات من تخصصات الباطنة والأطفال وتنظيم الأسرة والعظام والجلدية والنساء والتوليد والرمد والجراحة العامة والأسنان والأنف والأذن، إلى جانب معمل التحاليل الطبية وأجهزة الأشعة المتنقلة.

وأوضح الدكتور مجدى شنح، منسق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة، أن القافلة وقعت الكشف الطبي على عدد 1713 متردد وخضوع عدد 89 مريض للكشف المبكر عن الضغط والسكر، بالإضافة إلى عمل التحاليل الطبية لعدد 153 مريض وأشعة لعدد 41 مريض وعمل تقارير طبية لعدد 11 مريض وتحويل 52 مريض لأقرب مستشفى لاستكمال العلاج.

وأكد شنح، أنه قد تم صرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان من صيدلية القافلة، إلى جانب تدشين عدد من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المعدية وخاصة فيروس كورونا المستجد حضرها 1185 زائرا، كما شملت القافلة خدمات  تسجيل وتلقي لقاح كورونا حسب تعليمات معالي وكيل الوزارة حيث تلقى التطعيم 380 مواطن على مدار يومي القافلة وذلك ضمن المبادرة الرئاسية (معًا نطمئن).

بداية الصفحة