أخبار عاجلة

الغرفه التجاريه بدمياط تناقش مشاكل التجار والصناع

كتب في : الاثنين 04 يناير 2016 بقلم : باسم فوقي

نظمت الغرفه التجاريه المصريه بدمياط، برئاسة اللواء محمد الزيني رئيسها، اجتماعا، اليوم الاثنين، مع عدد من تجار وصناع الاثاث بالمحافظه .

جاء ذلك في محاوله الغرفه التجاريه في المساهمه في تنشيط حركه السوق التجاري، ولإمكانيه عمل تخفيضات علي الاثاث، للتسهيل علي المشتري، وفتح افاق التسويق بشكل اوسع .

و قد استمع اعضاء الغرفه التجاريه، لمشاكل التجار والصناع، حيث تنوعت ما بين ارتفاع الضرائب، وارتفاع اسعار المواد الخام، وسرقه التصميمات الجديده بين الصناع، حيث طالبوا بتفعيل دور المحلق التجاري بالسفارات بالخارج لفتح افاق التصدير، بالإضافه الي طلبهم اعاده تشغبل مصنع الغزل والنسيخ لتصنيع الاقمشه اللازمه للتنجيد .

وقد ناقش الاجتماع تجهيزات مدينه دمياط للأثاث، و الطرق الحديثه للتسويق الخارجي لرفع مستوى الاثاث المقدم علي نطاق واسع، بالإضافه الي فكره الاهتمام بخدمة ما بعد البيع، ووضع معايير قياسية على الاثاث، وتفعيل ضوابط لمنع استيراد الاثاث المستورد.

ومن جانبه اوضح " رئيس الغرفه التجاريه " ان الغرفه التجاريه تهدف بنشاطها الرئيسي للتجاره الداخليه، لكنها تعمل ايضا في مجال التصدير، حيث لا يتم الفصل بين التجاره والصناعه وغيرها، لانها كلها تعتبر منظومه مركبه لا يمكن فصلها عن بعضها البعض، مؤكدا انهم يقدم كل الحلول الممكنه لمواجهه مشاكلهم، مشيرا ان عدد من الاشخاص يحاولون خلال الفتره الماضيه تشويه صوره الصناعه بالمحافظه، بشكل يرفضه و يؤثر علي التجاره، ولابد من التصدي له.

 

بداية الصفحة