أخبار عاجلة

بعد التصديق على تيران وصنافير.. السيسي يتصل بملك السعودية للتهنئة بالعيد

كتب في : الاثنين 26 يونيو 2017 - 12:27 صباحاً بقلم : أمنية أيمن مطر

قالت رئاسة الجمهورية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى اتصالاً هاتفياً مساء اليوم السبت، بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، حيث أعرب الرئيس عن خالص تهنئته بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، متمنياً لشعب وحكومة المملكة العربية السعودية الشقيقة كل الخير والتقدم والرخاء تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.
وأعرب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز خلال الاتصال عن خالص تقديره على هذه المعايدة الكريمة، داعياً الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على مصر، قيادة وشعباً، وعلى الأمتين العربية والاسلامية بالخير واليُمن والبركات، وأن يحفظ مصر من كل سوء، حسب بيان الرئاسة.
يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، صدق اليوم السبت، على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية. ويتنازل النظام المصري بموجب الاتفاقية، عن جزيرتي "تيران وصنافير" المصرية، لصالح المملكة العربية السعودية. وأعلن مجلس النواب، موافقته على اتفاقية تعيين الحدود البحرية، في جلسته العامة المنعقدة قبل أسبوع من الآن. يذكر أن الاتفاقية باطلة، بعد قرار المحكمة الإدارية العليا بطلانها وتأييد حكم القضاء الإداري بمصرية الجزر.

 

بداية الصفحة