رياضه

الأهلي يعود لصدارة الدوري الممتاز بثنائية أمام مصر المقاصة..

كتب في : الخميس 11 إبريل 2019 - 1:22 صباحاً بقلم : فريد عصام فريد

تغلب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على ضيفه مصر المقاصة بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى جمعت بينهما على استاد بتروسبورت فى إطار مباريات الاسبوع الـ28 من الدوري الممتاز.

افتتح التسجيل للنادي الأهلي حمدي فتحي فى الدقيقة 25 من زمن المباراة ، قبل أن يضيف الهدف الثاني للمارد الأحمر وليد أزارو فى الدقيقة 81 ، وفى الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل ضائع لاحداث المباراة قلص الفارق لصالح الفريق الفيومي جون أنطوي لتنتهي المباراة 2-1 للأهلي. 

الفوز رفع رصيد الأهلي للنقطة 58 فى صدارة جدول ترتيب الدوري، بينما تجمد رصيد المقاصة عند النقطة 40 فى المركز الخامس من جدول ترتيب الدوري.

الشوط الأول .. 

بدأ الأهلي المباراة بضغط كبير على الخطوط الدفاعية لمصر للمقاصة، وفي الدقيقة الثالثة حصل صالح جمعة على خطأ أمام منطقة الجزاء تولى تنفيذ اللعبة لكنها أتت بالجوار القائم الأيسر.

واستطاع مصر للمقاصة أن يرد بفرصة من ركلة ثابتة استقبلها أحمد محسن المدافع برأسية في الدقيقة 13 لكنها أتت غير منضبطة وذهبت إلى ضربة مرمى.

وأتت التصويبة الأولى للفريقين على المرمى من خلال جونيور أجايى في الدقيقة 23 بعدما حصل على تمريرة رائعة من عمرو السولية من الخلف للأمام لكنه لم ينجح في التفوق على أحمد عادل الذي تصدى لتسديدة يسارية من اللاعب النيجيري.

وأحرز حمدي فتحي الهدف الأول لأهلي في الدقيقة 25 بعدما لعب محمود وحيد عرضية يسارية من الجانب الأيسر استقبلها لاعب الوسط برأسية في شباك المقاصة.

استمرت المباراة عقب تسجيل الهدف، ولم يكن لدى الأهلي أومصر للمقاصة إمكانية فرص خطيرة على المرميين، في حين غلبت على لاعبي الأهلي الفردية.

الشوط الثاني

سنحت فرصة للأهلي من أجل مضاعفة النتيجة في الدقيقة 50 بعدما حصل على كرة رائعة مسقطة من الخلف للأمام عن طريق صالح جمعة، ولعبها رأسية أبعدها أحمد عادل بأطراف الأصابع ثم تحولت إلى ضربة ركنية.

وأهدر صالح جمعة فرصة بعد عمل جماعي رائع في الدقيقة 58 بعدما انطلق محمود وحيد في الجانب الأيسر ثم لعب تمريرة أرضية للسولية الذي لعبها مباشرة لجمعة ليسدد كرة على المرمى أتت بجوار القائم الأيسر.

حصل ميدو جابر على الكرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 61 وسدد كرة يسارية أمسكها محمد الشناوي بسهولة.

أجرى الأهلي التبديل الأول في المباراة بالدقيقة 69 بمشاركة رمضان صبحي على حساب حسين الشحات.

أهدر ميدو جابر انفراد صريح بمرمى محمد الشناوي في الدقيقة 72 وخرج حارس الأهلي بالخروج من مرماه وأبعدها.

وفي الدقيقة 73 سنحت فرصة أخرى للمقاصة من أجل التسجيل بعدما أخطأ محمود وحيد في ابعاد الكرة من أمام المرمى ومنح الكرة للاعب المقاصة الذي صوبها ضعيفة وأمسك بها الشناوي.

وشارك كريم نيدفيد في الدقيقة 74 على حساب صالح جمعة من أجل انعاش وسط الملعب.

أخطأ كريم نيدفيد في الكرة بوسط الملعب ولعبها لفوافي لاعب المقاصة الذي حاول التسديد لكن الكرة ارتدت من الدفاع في الدقيقة 75 إلى محمد رمضان الذي صوبها أعلى من العارضة.

أضاف وليد أزارو الهدف الثاني في الدقيقة 82 بعدما تبادل السولية التمرير مع كريم نيدفيد وصوب كرة تصدى لها أحمد عادل وارتدت إلى المغربي الذي صوبها رأسية في الشباك.

وأتى التبديل الثالث والأخير في صفوف الأهلي بالدقيقة 83 بمشاركة أحمد فتحي بدلًا من حمدي فتحي من أجل تجديد دماء وسط الملعب.

قلص جون أنتوي النتيجة لصالة مصر للمقاصة في الدقيقة 90+4 بعدما لعب فوافي عرضية من داخل منطقة الجزاء أسكنها المهاجم الغاني برأسية في شباك الأهلي.

بداية الصفحة