عالم

التشاؤم يخيم على الأمريكيين بشأن الاقتصاد ورئاسة بايدن

كتب في : الاثنين 23 مايو 2022 - 1:14 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

كشف استطلاع للرأي عن أن الأمريكيين يخيم عليهم التشاؤم بشأن الاقتصاد ورئاسة جو بايدن.

ووفقًا للاستطلاع الذي أجرته شبكة "سي بي إس نيوز" أمس الأحد، وصف 63% ممَّن شملهم الاستطلاع حالة البلاد بأنها "غير مستقرة" و"مثيرة للقلق".

وبحسب موقع "أكسيوس" الإخباري الأمريكي، لا تزال الولايات المتحدة تواجه معدلات تضخم مرتفعة للغاية وارتفاع أسعار الطاقة وسط جائحة كوفيد 19.

وبلغت نسبة تأييد بايدن 44% في الاستطلاع، وقال 56%: إنهم "لا يوافقون على طريقة تعامله مع منصب الرئاسة".

وقال 65% من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع: إنهم يشعرون بأن بايدن "بطيء في التفاعل" عندما تنشأ قضايا، وقال 69%: إن الاقتصاد "سيئ".

وشمل الاستطلاع عينة من 2041 شخصًا بالغًا، وجرى بين 18 و20 مايو بهامش خطأ أقل أو أكثر من 2.5 نقطة.

ويجري الرئيس الأمريكي، جو بايدن، جولةً آسيوية، استهلها بزيارة كوريا الجنوبية؛ حيث التقى الرئيس الكوري الجديد، يون سوك، بعد مرور أيام قليلة فقط على توليه منصب الرئاسة.

وأكد الكثير من الخبراء، أن الجولة التي يجريها الرئيس الأمريكي، جو بايدن خلال هذا التوقيت بالتحديد، هي رسالة دعم لحلفائه الآسيويين، بأن واشنطن ليست منشغلة بالحرب الأوكرانية عن مواجهة تمدد النفوذ الصيني في المنطقة بالإضافة إلى التهديدات الكورية الشمالية.

وأعلنت كوريا الشمالية عن استعدادها لإجراء تجرِبة نووية قريبًا، ويخشى البعض أن تجري بيونج يانج هذه التجرِبة خلال الجولة التي يجريها بايدن في المنطقة. 

وبالتزامن أيضًا مع زيارة بايدن، تجري الصين تدريبات عسكرية في بحر الصين، معلنة عن منع مرور القطع البحرية أثناء التدريبات. 

ووجَّه الرئيس الأمريكي، خلال زيارته إلى كوريا الجنوبية رسالةً إلى كوريا الشمالية، بأنه على استعداد لإجراء مفاوضات مع بيونج يانج، بشرط أن تبدي الأخير جدية في التفاوض.

بداية الصفحة