أخبار مصر

سفير الكويت ووزير الاوقاف المصرى يفتتحان مسجدان بمحافظة البحيرة

كتب في : الجمعة 08 إبريل 2016 بقلم : شادية الحصرى

استمرارا للأنشطة الخيرية التي يقوم بها المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة ،قام سفير دولة الكويت بالقاهرة سالم غصاب الزمانان بافتتاح مسجدان بمحافظة البحيرة يوم الجمعة الموافق 8/4/2016 ، وذلك برعاية الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة " وزير الأوقاف المصرى " و بحضور كلاً من الدكتور محمد على سلطان " محافظ البحيرة " وفضيلة الشيخ سلامه محمود عبدالرازق "وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة " نائباً عن وزير الأوقاف المصرى محمد فلاح العتيبي " نائب مدير عام بيت الزكاة الكويتى إسماعيل عبد الله الكندري " مدير المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية " وعدد من المسئولين والأهالي . في إطار بروتوكولات التعاون والعلاقات الطيبة والتعاون الوثيق القائم بين دولة الكويت وجمهورية مصر العربية .

وعبر السفير سالم غصاب الزمانان في كلمته التي القاها في افتتاح مسجد أم سالم الزمانان عن سعادته لتواجده بين أشقائه بمحافظة البحيرة لافتتاح ذلك المسجد والذى يعد خير دليل على متانة العلاقات الطيبة التي تجمع بين البلدين على كافة المستويات ، وتأكيدا على حرص دولة الكويت على استمرار الدور التنموي الذي تقوم به تجاه أشقائها ، وخصوصا الشقيقة الكبرى مصر التي تكن لها كل تقدير وعرفان على دورها الرائد على الساحتين العربية والدولية في كافة المجالات وسعيا لتعميق الروابط الوثيقة التي تميز الشعبين الشقيقين . اوضح إسماعيل عبد الله الكندرى مدير المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية بالقاهرة بأن مسجد أم سالم الزمانان بجزيرة الضهرية ـــ أيتاي البارود - محافظة البحيرة تم تنفيذه من دور واحد بمسطح 275م2 مع التشطيب والفرش و مسجد خالد بن الوليد بقرية كوم القناطر ــ مركز أبو حمص - محافظة البحيرة تم تنفيذه من دور واحد بمسطح 260م2 مع التشطيب والفرش حيث يتكون كلاً منهما من صحن مسجد مصلي للرجال ، ميزانين مصلي سيدات ، دورات مياه ومواضيء ، مئذنة بإرتفاع 25 متر من سطح الأرض .

حيث تم انشاء مسجد أم سالم الزمانان بجزيرة الضهرية ـــ أيتاي البارود - محافظة البحيرة بتبرع من سعادة السفير / سالم غصاب الزمانان " سفير دولة الكويت بجمهورية مصر العربية " بالتنسيق الكامل من قبل المكتب الكويتي بالقاهرة ، مؤكداً الى أن الفترة القادمة ستشهد افتتاح العديد من المشاريع التي تم الانتهاء من تنفيذها في محافظات اخرى . هذا وقد ألقيت الكلمات المتبادلة في هذه الاحتفالات ، حيث رحب السيد محافظ البحيرة بالحضور وأثنى على مساهمات المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية المختلفة والعديدة فى مجال العمل التنموي الخيرى شاكراً ومقدراً للكويت هذا الدعم المتواصل لشعب مصر من خلال المشاريع المختلفة التي ينفذها المكتب في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية ، كما أكد على أهمية إقامة هذه المشاريع للمساهمة في مشاريع التنمية المختلفة التي تعزز بدورها العلاقات المميزة التي تربط الكويت بشقيقتها مصر . هذا وقد أشاد الأهالي في كلمتهم بإنجازات المكتب المختلفة وخاصة مثل هذه المشاريع التي تيسر على أبناء المحافظة والقرى القريبة . حيث تم افتتاح كلاً من مسجد أم سالم الزمانان ـــ قرية جزيرة الضهرية ـــ ايتاي البارود ــ محافظة البحيرة تبرع سعادة سفير دولة الكويت بجمهورية مصر العربية ومسجد خالد بن الوليد ــ عزبة الدبابي ـــ أبوحمص ــ محافظة البحيرة تبرع بيت الزكاة الكويتى.

بداية الصفحة