العالم العربى

رئيس جماعة تطوان المهندس مصطفى البكوري يدعو إلى التسريع لتأهيل مشروع المنطقة الصناعية.مع استحضار أهمية العنصر البشري كرافعة حقيقية للتنمية.

كتب في : الأربعاء 10 نوفمبر 2021 - 12:50 صباحاً بقلم : محمد سعيد المجاهد/المغرب

 

عقد رئيس جماعة تطوان مصطفى البكوري بمقر الرئاسة الكائن بحي المطار  بمعية نوابه السادة ناصر الفقيه اللنجري وزهير الروكاني وحميد الدامون،

وبحضور  أطر الجماعة المعنيين، وذلك للاستماع إلى مجمل الشروحات المتعلقة بمشروع تأهيل المنطقة الصناعية وإخراجه لحيز الوجود وكذا تنظيم العلاقة بين الجماعة والمستثمرين وجمعية المنطقة الصناعية للدفع قدما نحو تشغيل العديد من الوحدات المقفلة في احترام تام لمضامين كناش التحملات خدمة للدينامية المحلية وخلقا لمناصب الشغل لفائدة الشباب.

وعرف اللقاء تدخلات بعض نواب الرئيس  اللذين شددوا بدورهم على ضرورة إخراج هذا المشروع الطموح لحيز الوجود بشراكة مع المساهمين خاصة حساب تحدي الألفية.

كما أبرزت بعض الأطر الجماعية الدور الحيوي للمنطقة الصناعية في استيعاب أعداد كبيرة من الشباب للعمل داخل الوحدات الصناعية وكذا خلق دينامية اقتصادية بالمدينة مما سيساعد في تشجيع العديد من المستثمرين  والمقاولين على الاستثمار  بالمنطقة وبالتالي  الاستفادة من الشروط التفضيلية التي تمنحها لهم الجماعة .

كما استحضر المعنيون بالمشروع الإكراهات المرتبطة بالوضعية الحقيقية للمنطقة الصناعية ودعوا إلى إعادة النظر في كناش التحملات وفي تطبيق المقتضيات القانونية والاتفاقيات المبرمة في هذا الإطار وكذا إلى إخراج المشروع من الجمود إلى الدينامية والفعالية خدمة للتنمية المحلية.

وفي ختام اللقاء، طلب الرئيس من الجميع كل من موقعه إلى ضرورة التعبئة والتواصل والعمل على تجاوز كل الإكراهات والمعيقات  التي تحول دون التعجيل بإخراج هذا المشروع الرائد إلى حيز الوجود. كما دعا بنفس المناسبة إلى الاهتمام  بالرأسمال البشري كمورد أساسي ورافعة حقيقية لإحداث التنمية المحلية المنشودة.

بداية الصفحة