عالم

حكومة كندا تتوقع وصول أكثر من 50 مليون جرعة من لقاح كورونا الأسبوع الجارى

كتب في : الثلاثاء 29 يونيو 2021 - 4:51 صباحاً بقلم : نادر مجاهد
تتوقع الحكومة الكندية وصول ما يزيد على 50 مليون جرعة إلى البلاد نهاية هذا الأسبوع، وهو ما يسهل تلقيح ثلاثة أرباع المواطنين فوق سن 12 عامًا.
 
وقال الجنرال كريستا برودي، القائد العسكري الذي يدير الخدمات اللوجستية الوطنية لتوصيل اللقاح لوكالة الصحة العامة الكندية إن شركة فايزر بيونتيك سترسل أكثر من 2.4 مليون جرعة هذا الأسبوع ومودرنا سترسل حوالي 1.4 مليون جرعة.
 
وأضاف أن هذه الشحنات ستؤدي إلى زيادة عمليات تسليم اللقاحات في كندا إلى أكثر من 50 مليون جرعة حتى الآن، وهو ما يكفي لإعطاء جرعتين إلى 75% من المقيمين المؤهلين، مشيرًا إلى أنه من المتوقع الحصول على 18 مليون جرعة أخرى في يوليو، وهو ما يكفي لتطعيم 33.2 مليون مواطن فوق سن 12 عاما.
 
يشار إلى أنه أمس تلقى أكثر من 25.5 مليون مقيم جرعة واحدة على الأقل، وكندا على وشك الوصول إلى 10 ملايين شخص تم تطعيمهم بالكامل.
 
وسجلت جهود التطعيم رقما قياسيا جديدا في الأيام الأخيرة، بمتوسط أكثر من 470 ألف جرعة في اليوم في الأسبوع الماضي، وذهب أكثر من 86% من هذه الجرعات لمن تلقوا جرعة ثانية.
 
يأتي ذلك في الوقت الذي حطمت فيه تورونتو الرقم القياسي لأمريكا الشمالية لتقديمها أكبر عدد من لقاحات كوفيد-19 في موقع واحد في يوم واحد، وذهب ما يقرب من 25 ألف شخص إلى صالة "سكوتشا أرينا" ليحصلوا على جرعة اللقاح.
 

بداية الصفحة