أخبار مصر

«حجازي» يهنئ الطلاب والمعلمين بالعام الدراسي الجديد.. ويؤكد: المعلم صاحب رسالة

كتب في : السبت 30 سبتمبر 2023 - 9:26 صباحاً بقلم : عماد محمد على

 

وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كلمة للطلاب والمعلمين بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.

وقال وزير التربية والتعليم عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، نصا، «زملائي وأبنائي المعلمين والمعلمات.. أتوجه لكم مع بداية العام الدراسي بخالص التحية والتقدير.. فأنتم أصحاب رسالة مقدسة تصنع جيلا منتجا مبدعا.. وبكم نقدم لوطننا الغالي غدا أفضل ومستقبلا مزدهرا بعقول واعية في ظل جهود متكاملة لتطوير المنظومة التعليمية بكافة جوانبها علما ومعلما.. وادعو الله عز وجل أن يوفقكم في أداء الأمانة وتحقيق الرسالة».

وأضاف، «أبنائي الطلاب وبناتي الطالبات.. بمناسبة بدء العام الدراسي.. أتوجه لكم بخالص الأمنيات بالتفوق والنجاح.. فأنتم حاضر الوطن ومستقبله.. ثقوا بأننا نحرص على بذل كل ما لدينا من جهود لتحقيق التطوير المنشود الذي يحقق لكم مستقبلا أفضل».

انطلق العام الدراسي الجديد اليوم السبت في 12 محافظة؛ والتي لم تطبق إجازة السبت؛ وهي محافظات «البحيرة - كفر الشيخ - الفيوم - الإسماعيلية - بني سويف - المنيا - أسيوط - سوهاج - قنا - الأقصر - أسوان - شمال سيناء»، حيث بدأت المدارس العام الدراسي الجديد، بتنظيم دخول الطلاب بالزي المدرسي، وتنظيم مراسم طابور الصباح والإذاعة المدرسية؛ حيث ردد الطلاب النشيد الوطني لجمهورية مصر العربية، وقاموا بتأدية تحية العلم.

كما نبهت المدارس في الإذاعة المدرسية، على أهمية الحضور والانضباط داخل الفصول، مشددة على تطبيق قواعد الحضور والغياب يوميا داخل المدارس.

ووجهت المدارس الطلاب بأهمية تحقيق التحصيل الدراسي من المدرسة وليست من مصادر أخرى مثل الدروس الخصوصية، لافتة إلى أنه تم توفير مواد تعليمية ومراجعات وأسئلة عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إضافة إلى تنفيذ مجموعات الدعم المدرسي للطلاب بأسعار مناسبة، حيث طالبت التلاميذ بتحقيق الاستفادة منها بدلا من الاعتماد على مصادر تعلم تكلف وتحمل الأسر أعباء مالية كبيرة، مشيرة إلى أنه يتم تشجيع الطلاب على تحقيق التفوق العلمي والدراسي بشكل متواصل.

بداية الصفحة