العالم العربى

تنظيم 'داعش ' يتبني هجوم على ملهى 'فلوريدا ' بأمريكا.. وارتفاع أعداد الضحايا إلى 50 قتيلا

كتب في : الاثنين 13 يونيو 2016 بقلم : نادر مجاهد

أكدت الوكالة أعماق المرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية بأمس مسؤولية التنظيم عن إطلاق النار الذي أودى بحياة 50 شخصا على الأقل في مذبحة بملهى ليلي في أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية.


وقالت الوكالة "الهجوم المسلح الذي استهدف ناديا ليليا للشواذ في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية والذي خلف أكثر من 100 قتيل ومصاب نفذه مقاتل من الدولة الإسلامية."


وصف الرئيس الأمريكي باراك أوباما أسوأ حادث إطلاق رصاص في تاريخ الولايات المتحدة بأنه "عمل إرهابي" و"عمل مدفوع بالكراهية"، وقال إن المذبحة التي قتل فيها 50 شخصا في ملهى مزدحم للمثليين بفلوريدا بأنها هجوم على كل الأمريكية.
كان مسلح قد قتل 50 شخصا في ملهى ليلي مزدحم بمدينة أورلاندو في ولاية فلوريدا الأمريكية يوم الأحد في أسوأ حادث إطلاق نار بتاريخ الولايات المتحدة وصفته السلطات بأنه عمل إرهابي محتمل.


وقتلت الشرطة المهاجم الذي عرفته بأنه عمر متين من فلوريدا. وقال عضو كبير بالكونجرس الأمريكي إن متين ربما بايع تنظيم الدولة الإسلامية.


لكن مسئولين أمريكيين قالوا إنه ليس لديهم أدلة فورية عن أي صلة له بالدولة الإسلامية أو أي جماعة متطرفة أخرى في الخارج.


وقتل 53 شخصا في الهجوم الذي قال بادي داير رئيس مدينة أورلاندو إنه أدمى حادث إطلاق نار في تاريخ الولايات المتحدة ويتقدم على مذبحة جامعة فرجينيا للتكنولوجيا عام 2007 التي قتل فيها 32 شخصا.


وقال داير "اليوم نتعامل مع شيء لم نتخيله ولا يمكن تصوره."


ومشيرا إلى تقديرات سابقة ذكرت إن عدد القتلى 20 شخصا قال "ببالغ الحزن أقول أنه ليس لدينا 20 ولكن 50 قتيلا علاوة على المهاجم ويوجد 53 آخرون ...يخضعون للعلاج في المستشفى."


وقال مسؤولون في الشرطة إن شرطيا يعمل حارسا داخل ملهى بالس الذي يقع بوسط أورلاندو منذ عام 2004 وكان بداخله 350 شخصا تبادل إطلاق النار مع المشتبه به نحو الساعة الثانية بعد منتصف الليل.


وقالت إدارة الملهى على فيسبوك "خرج الجميع من بالس وتابعوا الركض."


وقالت الشرطة إنها أنقذت العشرات من الزبائن المذعورين الذين اختبأ بعضهم في دورات المياه. وقالت الشرطة إن ضابطا جرح بعد إصابته برصاصة في خوذته خلال تبادله النيران مع المهاجم.
 

بداية الصفحة