محافظات

وكيل تعليم الجيزة يُصدر قرارًا بإلغاء عام كامل لـ9 طلاب بسبب الغش في امتحانات الشهادة الإعدادية

كتب في : الاثنين 22 مايو 2023 - 2:08 مساءً بقلم : حبيبة محمد

 

أكد أشرف سلومة، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أنه تم إلغاء عام دراسي كامل لـ 9 طلاب بإدارات بولاق الدكرور والدقي والهرم وشمال الجيزة والعمرانية، وذلك لحيازة هاتف محمول داخل اللجان ومحاولة الغش. 

وأضاف سلومة، في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، اليوم الإثنين، أن ذلك جاء حصيلة الثلاثة أيام المضية خلال امتحانات الشهادة الإعدادية، وذلك في إطار تعليمات الأستاذ الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، وبناء على التعليمات المشددة من اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، ووفقا للمادة 205 لسنة 2020 من قانون الغش. 

وأشار سلومة، إلى أن هناك تعليمات مشددة بشأن الغش في الامتحانات، موضحا أن تعليمات بتطبيق أقصى عقوبة لضبط اللجان وتحقيق الانضباط داخل اللجان، وذلك تمهيدا لامتحانات الثانونية العامة، مؤكدا أن الامتحانات أمن قومي. 

وأشار مدير المديرية، إلى أنه تم إلغاء تكليف رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل والموجهين والمقيمين داخل اللجنه وإحالتهم للشئون القانونية للتقصير في عملهم.

وفي سياق متصل، ومن خلال جولات مدير المديرية بمدارس هشام شتا الإعدادية بنات وفاطمة الزهراء التابعة لإدارة العمرانية التعليمية ومدرسة عمرو بن العاص الإعدادية التابعة لإدارة جنوب الجيزة التعليمية أشاد بوعى أولياء الأمور لحرصهم على مستقبل أبنائهم ومنعهم من دخول الامتحان بالموبايل وتركه خارج اللجان.

وتحوار وكيل الوزارة، مع أولياء الأمور وقدم لهم الشكر على تفهمهم ووعيهم وحرصهم على مستقبل أبنائهم حيث وجدهم يحملون حقائب ممتلئة بالهواتف المحمولة وطمأنهم بأن القيادات تعمل لصالح الطالب وهو من أهم أولوياتهم. 

 وأصدر أشرف سلومة، تعليماته لمديرى العموم بعدم دخول أى طالب اللجان بعد الساعة التاسعة والربع حرصًا على انتظام العملية الامتحانية وتحقيقًا لمبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص.

بداية الصفحة