أخبار عاجلة

مصطفى بكرى يفجر مفاجأة ' الراهب المشلوح أشعياء إعترف بقتل رئيس دير أبومقار'

كتب في : الجمعة 10 اغسطس 2018 - 12:15 مساءً بقلم : محمد مجاهد

فجر الإعلامي مصطفى بكري عضو مجلس النواب مفاجأة حول الراهب المشلوح أشعياء المقاري لافتًا إلى أنه اعترف بارتكابه جريمة قتل الأنباء أبيفانيوس رئيس دير الأنبا مقار بوادي النطرون.

قال بكري خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبرقناة صدى البلد إن الراهب المشلوح اعترف بارتكابه جريمة القتل بواسطة عمود حديدي مستطيل يزن نحو 12 كيلو جرامًا استخدمه للقتل بضربة واحده فوق الرأس.

وأضاف أن هذه الضربة أدت إلى تهشم جمجمة الأبناء أبيفانيوس وخروج المخ لافتًا إلى أن النيابة العامة عثرت على الأدلة المستخدمة في ارتكاب الجريمة في اليوم الثالث لارتكابها وتمت المطابقة في تقارير الطب الجنائي، وتمت مواجهة الراهب المشلوح باتهامه باستخدام الآلة الحديدية في الجريمة ولم ينكر ذلك.

وأكد أن الراهب المتهم أرشد على المحرضين على جريمة القتل، وستكشف أسماء عديدة وراء ارتكاب هذه الجريمة.

وأوضح أن "التحقيقات أشارت إلى أن الهدف من وراء مقتل رئيس الدير هو إشعال نار الفتنة داخل الكنيسة، لأن الأنبا أبيفانيوس، قيمة روحية وعلمية ووطنية كبيرة يعرفها الجميع"

 

يذكر أن الأنبا أبيفانيوس، عُثر عليه مقتولًا أمام القلاية الخاصة به داخل الدير يوم الأحد 29 يوليو الماضي.

وأصدرت الكنيسة الأرثوذكسية بعد الحادث قرارًا بتجريد أشعياء المقاري من رهبنته وعودته لإسمه العلماني وائل سعد تواضروس إذ سبق واتهم بارتكاب عدة مخالفات داخل الدير منها الدخول في تعاملات مالية مع أناس علمانيين.

 

وأكد البابا تواضروس الثاني أن الكنيسة لديها لجنة من المجمع المقدس مختصة بشئون الرهبان والأديرة، تمارس عملها بكل هدوء وهي معنية بضبط الحياة الرهبانية”، مطالبًا بضرورة الانتباه من “الصفحات الصفراء” في وسائل الإعلام أو صفحات التواصل الاجتماعي.

 

بداية الصفحة