العالم العربى

الجيش المصري يضبط ملايين الأقراص المخدرة

كتب في : الأربعاء 25 اكتوبر 2017 - 12:43 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

أعلن الجيش المصري،امس، ضبط شحنة ضخمة من المخدرات على الحدود الغربية للبلاد، إلى جانب إحباط محاولة الهجرة غير الشرعية لعشرات الأشخاص.

 

وذكر المتحدث الرسمي باسم الجيش المصري العقيد تامر الرفاعي في بيان على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك " تمكنت قوات حرس حدود المنطقة الغربية العسكرية من ضبط (4) سيارات دفع رباعي محملة بـ (3) مليون قرص مخدر و(120) كيلوغرام من مخدر الحشيش ".

 

وأضاف أن القوات المصرية تمكنت أيضا من "إلقاء القبض على (6) فرد مختلفى الجنسية، فضلاً عن إحباط محاولات للهجرة غير الشرعية لعدد (61) فرد من جنسيات مختلفة".

 

وأشار إلى أن العملية تأتي "استمرارا للجهود المبذولة لتأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية".

 

والمنطقة العسكرية الغربية هي إحدى المناطق العسكرية الأربع للقوات المسلحة وتقع قيادتها في مرسى مطروح وتغطي مساحات واسعة من الحدود مع ليبيا.

 

وكانت القوات الجوية المصرية أحبطت، الاثنين محاولة لاختراق الحدود الغربية للبلاد،بعد 3 أيام من هجوم على قوة أمنية خلف عددا من الضحايا من رجال الشرطة في منطقة الواحات غربي البلاد.

 

وقال الجيش في بيانه إن القوات الجوية نجحت في "تدمير 8 سيارات دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والذخائر والمواد شديدة الانفجار، والقضاء علي العناصر الإرهابية الموحودة بداخلها".

بداية الصفحة