محافظات

تعرف على تفاصيل إعادة إعمار سوق توشكى في حلوان بعد احتراقه

كتب في : الأربعاء 22 يوليو 2020 - 12:01 صباحاً بقلم : وائل حسنى

ترأست المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اجتماعًا مع باعة سوق "توشكى" بنطاق حي حلوان ، الذي تعرض للحريق الأسبوع الماضي، إثر ماس كهربائي، وطالت النيران ما يقرب من 500 محل.

واستمعت النائبة واللواء خالد شحاتة، رئيس حي حلوان ، لمطالب الباعة، والذين أكدوا أنهم يجدون صعوبة في جمع التبرعات، لإعادة ترميم السوق، وأعلنت نائب المحافظ، خلال اجتماعها بالباعة تواصلها مع أحد مؤسسات المجتمع المدني، على أن تقوم المؤسسة أو الجمعية بمهمة جمع هذه التبرعات تحت مسمى "إعادة إنشاء سوق توشكى "، وإعادة الصرف على السوق منها.

 

وأوضحت نائب المحافظ، أن المهندس إبراهيم العربي رئيس الغرفة التجارية، اقترح سيناريوهين لتعويض هؤلاء التجار، يتضمن الأول فتح باب التبرعات أمام التجار للمشاركة فى دعم زملائهم المتضررين.

 

والثانى: صرف تعويضات من احتياطى الغرفة، ويشترط موافقة وزارة التجارة والصناعة على تطبيق أي من السيناريوهين.

 

وأضافت، أن المحافظة سوف تتحمل عمل الأسفلت والانترلوك للسوق وإنهاء التصاريح مجانا للباعة جميعهم، وسوف تقوم بمساعدتهم في إصلاح المرافق.

 

كما أعلنت أنه تم التواصل مع رئيس صندوق تطوير العشوائيات، والذي أبدى استعدادًا لمساعدة أصحاب الباكيات المحترقة، وسوف يتم مخاطبته لدراسة كيفية مساعدة هؤلاء المتضررين، لافتة إلى وجود بعض الجمعيات التي قد عرضت المساهمة بوضع الرسومات الخاصة بالسوء طبقا للمواصفات الخاصة بالسوق المصرية.

بداية الصفحة