صحة وسكان

«الاعتماد والرقابة الصحية»: نعمل على قدم وساق لضمان استدامة تمويل نظام التأمين الصحي الشامل

كتب في : الخميس 16 فبراير 2023 - 4:29 مساءً بقلم : أحمد الطنطاوى

 

قال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية الدكتور أحمد طه إننا سنعمل خلال الفترة المقبلة على قدم وساق لضمان استدامة تمويل نظام التأمين الصحي الشامل، آخذين في الاعتبار كافة اطياف المجتمع وفئاته الاجتماعية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لمجلس إدارة الهيئة الذي أقيم بمقر الهيئة بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لبحث خطط العمل المستقبلية.

وأكد طه حرصه على المضي قدمًا في كافة الملفات التي تديرها الهيئة لاستكمال نظام التأمين الصحي الشامل وتحقيق أقصى درجات الأمان الصحي والسلامة لكل أبناء الوطن حتى تكون جميع مكونات الخدمة الطبية التي يتلقاها المواطن المصري سليمةً وآمنة، ومتوافقة مع أحدث ما وصل إليه العلم في مجالات التشخيص والعلاج، وبما يتوافق مع معايير الجودة المتفق عليها دوليًا بما ينعكس على منظومة الصحة المصرية وحياة المواطنين.

وأضاف أن هناك عددًا من الملفات التي ستتصدر أولويات هيئة الاعتماد والرقابة الصحية خلال الفترة المقبلة على رأسها تسجيل واعتماد المنشآت الصحية على اختلاف أنواعها بالمحافظات ذات الكثافة العالية والتعريف بأدلة المعايير الصادرة عن الهيئة وكيفية تطبيقها، بجانب فتح آفاق التعاون على المستويين المحلي والعالمي لدعم الاستثمار في قطاع الصحة المصري.

وأوضح التكامل المثمر والتنسيق التام لهيئة الاعتماد والرقابة الصحية مع الهيئة العامة للرعاية الصحية وهيئة التأمين الصحي الشامل (الأذرع الثلاثة لمنظومة التأمين الصحي الشامل)، والتعاون مع مختلف أطراف المنظومة الصحية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان لوضع ملامح المرحلة المقبلة، والتأكيد على مستهدفات استراتيجية مصر 2030 في اطار اهداف التنمية المستدامة.

وأعرب عن تقديره واعتزازه بالجهود الكبيرة لمجلس الإدارة السابق برئاسة الدكتور أشرف إسماعيل خلال فترة توليهم الهيئة والتي نتج عنها تحقيق العديد من الإنجازات، مؤكدًا ان الهيئة ستمضي قدمًا في تعظيم الاستفادة من هذه الجهود والبناء عليها بهدف إحداث نقلة نوعية في قطاع الصحة ودفع مسيرة التنمية المستدامة في إطار رؤية مصر 2030 وما تحتاجه الجمهورية الجديدة من مواطنين أصحاء قادرين على العمل والإنتاج.

وتابع أنه سيعمل على تنفيذ تكليفات القيادة السياسية الهادفة إلى ترسيخ مبدأ الكفاءة والآداء المتميز وبذل اقصى جهد لإعلاء مصلحة الوطن والوقوف على كافة أدوات وإمكانيات الهيئات الحكومية وحسن إداراتها لتعظيم نتاج تلك الإمكانيات وتطوير أسلوب عملها؛ لتحقيق أقصى استفادة وعائد ممكن.

ولفت إلى تعظيم الاستفادة من كافة الكوادر الفنية بالهيئة وإتاحة الفرصة أمام الجميع للمساهمة في تنفيذ رؤية وخطة عمل الهيئة خلال المرحلة المقبلة.

بداية الصفحة