منوعات

مصر ..تشارك في فعاليات 'الدورة الـ 55 ' لمنظمة «الآيكان» فى المغرب

كتب في : الأحد 06 مارس 2016 بقلم : رشا الفضالى

شارك المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على رأس وفد يمثل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في فعاليات الدور العادية الخامسة والخمسين لمنظمة «الآيكان» التي تستضيفها المملكة المغربية خلال الفترة من 6 – 7 مارس 2016.

يأتي انعقاد هذه الدورة بعد الانتهاء من عملية المراجعة الشاملة لمخرجات القمة العالمية لمجتمع المعلومات، التي تمت خلال ديسمبر 2015، كما أنه من المقرر الانتهاء من مصير عملية الانتقال الـ IANA، أي الانتهاء من المشاورات المفتوحة الخاصة بانتقال إدارة الانترنت من الولايات المتحدة الأمريكية إلى إدارة دولية.

هذا ومن المقرر أن يشارك «القاضي» في اجتماع حول «Future of the Internet Initiative» الذي ينظمه المنتدى الاقتصادي العالمي، بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المغربية، وذلك يوم 6 مارس 2016.

ومن المنتظر أن تدور مناقشات الاجتماع حول مبادرة المنتدى المعنية بمستقبل الانترنت، وكيفية تحول القارة الإفريقية للاقتصاد الرقمي. وفي هذا الإطار سيقوم الوزير بعرض رؤية مصر تجاه التحديات التي تواجه القارة الإفريقية في طريقها للتحول إلى الاقتصاد الرقمي، وكيفية استخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات لتحقيق ذلك، والوصول إلى مجتمع يتمتع باقتصاد رقمي متنامي.

كما يشارك الوزير في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الحكومي الثالث الرفيع المستوى لمنظمة الأيكان يوم 7 مارس 2016، والتي تضم عدد كبير من كبار المسؤولين الدوليين في هذا المجال، والتي من المقرر أن يتم من خلالها مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بمستقبل الانترنت، وتأمين الشبكة، بالإضافة إلى عدد من الأمور المتعلقة بأسماء النطاقات العلوية.

بداية الصفحة