أخبار مصر

تنسيق الجامعات 2023.. أكثر من 50 ألفًا يسجلون رغبات المرحلة الثالثة.. وأماكن خالية بهذه الكليات

كتب في : الأحد 10 سبتمبر 2023 - 4:02 مساءً بقلم : أحمد العطار

 

 يواصل الموقع الإلكتروني للتنسيق، استقبال رغبات القبول بالكليات والمعاهد من الناجحين في الدور الثاني من طلاب الثانوية العامة 2023، وفقا للجدول الزمني لعمليات التسجيل، والتي من المقرر أن تنتهي غدا الإثنين.

وسجل أكثر من 50 ألف طالب وطالبة رغبات القبول بالكليات والمعاهد، المتاحة لهؤلاء الطلاب في هذه المرحلة، حسب ما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وقالت وزارة التعليم العالي إن العدد المقدر لطلاب هذه المرحلة بالنسبة لطلاب الشعبة العلمية 83863 طالبا، وحد أدنى 205 درجات بنسبة 50%، وبالنسبة للشعبة الأدبية 205 درجة بنسبة 50% بإجمالى عدد طلاب 50983 طالبا، بإجمالى عدد طلاب المرحلة 134846 طالبا.

وأوضح مكتب التنسيق، أن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2023، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة، حيث من المقرر أن تعلن وزارة التعليم العالي، استكمال تنسيق المرحلة.

كشفت نتائج تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات 2023،  استمرار فرص الالتحاق بعدد من الكليات أمام طلاب الشعبة العلمية من الملتحقين بالمرحلة الثالثة الأخيرة للتنسيق بحد أدنى أقل من 60.98 %، وذلك ببعض كليات الآداب والآداب انتساب والحقوق انتساب، وكذلك كليات السياحة والفنادق والتربية للطفولة، والخدمة الاجتماعية، والتربية النوعية والتربية الرياضية، وكليات التعليم الصناعى.

وأيضا كليات تكنولوجيا الطاقة بالجامعات التكنولوجية، وكلية تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية (طيبة)، وكلية تكنولوجيا المصايد والأسماك أسوان، واقتصاد منزلى العريش وآداب وعلوم إنسانية انتساب، فضلا عن مختلف المعاهد العليا والمتوسطة باستثناء المعاهد الهندسية.

كما تنحصر فرص طلاب المرحلة الثالثة من الشعبة الأدبية بالكليات أمام اللائقين فقط فى اختبارات قدرات الالتحاق بكليات التربية الرياضية والنوعية شعب فنية وموسيقى، وكذلك عدد من المعاهد الفنية التجارية المتوسطة ومعاهد اللغات والإدارة والإعلام والخدمة الاجتماعية العليا

بداية الصفحة