رياضه

منتخب مصر يتعادل أمام أنجولا ويتأهل رسميًا لملحق تصفيات كأس العالم

كتب في : الجمعة 12 نوفمبر 2021 - 11:36 مساءً بقلم : نادر مجاهد

 

اكتفى منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني بالتعادل الإيجابي 2-2 أمام منتخب أنجولا، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة السادسة بتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022.

افتتح منتخب أنجولا التسجيل في شباك المنتخب المصري بهدف أول بالدقيقة 25، أحرزه هيلدر كوستا من تسديدة صاروخية سكنت شباك «الشناوي».

وسجل مبالا نزولا هدف منتخب أنجولا الثاني في شباك المنتخب المصري بالدقيقة 36 من ركلة جزاء.

وقلص محمد النني الفارق مسجلًا الهدف الأول للمنتخب المصري في الدقيقة 45 + 1 من عمر الشوط الأول.

سجل أكرم توفيق هدف التعادل لمنتخب مصر في شباك أنجولا في الدقيقة 59، لتكون النتيجة 2/2، وجاء الهدف من صناعة محمد صلاح.

وفرض منتخب أنجولا استحواذه على مجريات اللعب خلال الشوط الأول من خلال هجمات خطيرة تصدت لها صلابة الدفاع المصري.

ووصل محمد شريف في هجمة خطيرة لمرمى المنتخب الأنجولي بالدقيقة 23 من تمريرة سحرية من أحمد فتوح، تصل لـ «شريف» الذي يسدد أعلى المرمى.

وفقد مصطفى محمد السيطرة على الكرة داخل مرمى أنجولا من تمريرة رائعة من محمد صلاح الذي تسلمها من «فتوح».

ومرت الكرة سريعًا من أمام محمد صلاح الذي كاد أن يسجل الهدف الأول لمصر في الدقيقة 42 من عمر الشوط الأول الذي انتهى بتقدم «الفهود» بثنائية مقابل هدف.

وأهدر محمد شريف فرصة تهديف في الدقيقة 50، بعدما فشل في السيطرة على الكرة داخل مرمى المنتخب الأنجولي.

وفي الشوط الثاني نجح المنتخب المصري في استعادة اتزانه ليعود ويفرض سيطرته على مجريات اللعب ويسجل هدف التعادل من خلال أكرم توفيق.

وفي نفس المجموعة، نجح المنتخب الجابوني في الفوز على نظيره الليبي بنتيجة 1/ صفر، اليوم الجمعة.

وبتلك النتيجة، تصدر منتخب مصر مجموعته في تصفيات المونديال برصيد 11 نقطة، ورفع منتخب الجابون رصيده إلى سبع نقاط، ليحتل المركز الثاني، وتجمد رصيد المنتخب الليبي عند ست نقاط في المركز الثالث، بفارق نقطتين عن المنتخب الأنجولي صاحب المركز الأخير في ترتيب المجموعة بأربع نقاط.

ودخل منتخب مصر اللقاء بتشكيل على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوى 
خط الدفاع: أكرم توفيق - أيمن أشرف - أحمد حجازى - أحمد فتوح.
خط الوسط: عمرو السولية - محمد النني.
خط الوسط الهجومي: عبدالله السعيد - محمد شريف - محمد صلاح.
خط الهجوم: مصطفى محمد.

وجاء على مقاعد البدلاء، كل من: «محمد أبو جبل - محمد صبحي - أفشة - حمدي فتحي - محمود علاء - إمام عاشور - محمد حمدي - أحمد فتحي - أحمد ياسين - أحمد ريان - مروان حمدي - مصطفى فتحي".

وتم تحديد موعد عودة البعثة في العاشرة من صباح السبت المقبل إلى «برج العرب» مباشرةً لمواصلة معسكره المغلق استعدادًا للقاء الجابون في الثالثة عصر الثلاثاء المقبل باستاد الجيش، ضمن الجولة الأخيرة للمجموعة، فيما تقرر غلق التدريبات المقبلة لزيادة التركيز.

وسيلتقي منتخب مصر منافسه الجابون في ختام المجموعة الإفريقية السادسة لتصفيات كأس العالم فى الثالثة عصر يوم 16 نوفمبر الجاري على إستاد الجيش ببرج العرب.

وفاز منتخب مصر في مباراتي شهر أكتوبر الماضي أمام منتخب ليبيا ضمن مباريات الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2022.

بداية الصفحة