العالم العربى

البرلمان العربي يتضامن مع السعودية حفاظا على أمنها

كتب في : الاثنين 06 نوفمبر 2017 - 12:37 صباحاً بقلم : ندى طاهر العدل

أكد رئيس البرلمان العربي، مشعل السلمي تضامن البرلمان العربي مع المملكة العربية السعودية ،ودعمه التام لما تقوم به من إجراءات وتدابير لحفظ أمنها واستقرارها.

 

جاء ذلك في بيان للبرلمان العربي الأمس، تعقيبا على إطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية، باتجاه العاصمة السعودية الرياض.

 

ونقلت وكالة أنباء الكويت (كونا) عن السلمي إن "هذا العمل هو تحد واضح وصريح، وخرق للقرارات الدولية وتهديد لأمن السعودية والأمن الإقليمي والدولي"، مبينا أن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان "يعد مخالفا للقانون الدولي الإنساني".

 

وأكد دعم البرلمان العربي التام لما تقوم به السعودية من إجراءات وتدابير لحفظ أمنها واستقرارها، مثمنا قيادة المملكة للتحالف العربي في اليمن لاسترداد الشرعية.

 

كما استنكرت سلطنة عُمان، عملية إطلاق صاروخ باليستي من قبل ميليشيات الحوثي من داخل الأراضي اليمنية، باتجاه مدينة الرياض السبت. وأكدت السلطنة أن هذا التصعيد قد يدمر الجهود الإقليمية والدولية.

 

وكانت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن قد أعلنت مساء السبت،  أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت صاروخا باليستيا جرى إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه العاصمة السعودية الرياض.

 

وذكرت ان الصاروخ اطلق بطريقة "عشوائية وعبثية"،  لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان وتم اعتراضه، ما أدى إلى تناثر الشظايا بمنطقة غير مأهولة بشرق مطار الملك خالد الدولي.

بداية الصفحة