أخبار عاجلة

مباحثات مهمة بين الرئيس السيسي والملك سلمان في شرم الشيخ..

كتب في : الأحد 24 فبراير 2019 - 12:03 صباحاً بقلم : محمد عصمت

الرئيس يعرب عن تقدير مصر قيادة وشعبا لخادم الحرمين.. ويؤكد أهمية استمرار التشاور والتنسيق بين البلدين.. وخادم الحرمين الشريفين: مصيرنا مشترك

جاءت تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم، السبت،  خلال استقباله الملك سلمان بن عبد العزيز، ملك المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين، في شرم الشيخ، حيث عقد الزعيمان لقاءً ثنائياً تلته جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين.

 

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية،  إن الرئيس رحب بزيارة العاهل السعودي ضيفاً عزيزاً على مصر، لا سيما في ظل هذا التوقيت الدقيق الذي تشهد فيه منطقة الشرق الأوسط العديد من التطورات المتلاحقة.

 

من جانبه؛ أكد الملك سلمان أن زيارته الحالية لمصر تأتي استمراراً لمسيرة العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين وما يجمعهما من مصير مشترك ومستقبل واحد، ودعماً لأطر التعاون الثنائي على مختلف الأصعدة، موضحاً تطلعه لأن تضيف هذه الزيارة زخماً إلى الروابط المتينة والممتدة التي تجمع بين الدولتين على المستويين الرسمي والشعبي.

كما أشاد العاهل السعودي بالجهود المصرية التي أفضت إلى تنظيم القمة العربية الأوروبية الأولى بشرم الشيخ، والتي من شأنها أن تساهم في تعظيم آليات التشاور المتبادل بين العالمين العربي والأوروبي فيما يخص التهديدات المشتركة المتصاعدة.

بداية الصفحة