العالم العربى

رئيسة الحكومة التونسية: نعمل على زيادة الاستثمارات والتبادل التجاري مع مصر

كتب في : الخميس 12 مايو 2022 - 10:01 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

أعربت نجلاء بودن رئيسة الحكومة التونسية خلال كلمتها بالمنتدى الاقتصادي التونسي المصري عن سعادتها لحضور رئيس وزراء مصر والوفد المرافق له إلى تونس.

وقالت بودن خلال كلمتها في المنتدى الاقتصادي إنه يجمع نخبة من الاقتصاديين ورجال الأعمال وذلك تأكيدا على محور القطاع الخاص لنهوض البلدين وزيادة حجم التبادل التجاري وتطوير العلاقات، مشيرة إلى أن حجم التبادل العام الماضي بين البلدين لم يتعد ٣٣٠ مليون دولار كما أنه لم تتعد الاستثمارات ٥٧٠ مليون دولار.

وأشارت إلى أن سبب هذا ما حدث في العام من تغيرات، لافتة إلى أنه يجب دفع التعاون المشترك بين البلدين حيث إن الإصلاحات الاقتصادية المهمة تعمل على تحسين قطاع الاستثمار.

وأوضحت أن الحكومة التونسية اتخذت إجراءات اقتصادية عاجلة حتى تتعدى الأزمة الاقتصادية العالمية لدعم الاقتصاد الوطني والتأقلم للتغيرات والتحويلات المتسرعة على الاقتصاد والاستثمار على المستوى المحلي والعالمي.

وقالت بودن، إنه في إطار الاستراتيجية الوطنية نعمل على تطوير قطاع الهيدروجين الأخضر وتنوع مصادره لاستبدال الطاقة بطاقة نظيفة، لافتا إلى أن مؤتمر تغير المناخ في مصر يمثل فرصة جيدة للانتقال إلى استخدام الهيدروجين الأخضر، مؤكدة أن هناك خطة للمستثمرين المصريين سوف يتم الاطلاع عليها للاستثمار والمشاركة في المشروعات في تونس كمشروعات البنية التحتية والبناء.

بداية الصفحة