أخبار مصر

خطوة بخطوة.. طريقة سهلة لتجديد رخصة سيارتك إلكترونيًا عبر «بوابة الداخلية» واستلامها « لحد باب البيت»/ صور

كتب في : الاثنين 15 نوفمبر 2021 - 12:37 مساءً بقلم : محمود العطار

 

تقدم وزارة الداخلية، العديد من الخدمات الإلكترونية، والتي قد توفر على طالب تلك الخدمات الكثير من الوقت والجهد، فضلًا عن سهولة الحصول على الخدمة بكل يسر.

وتسهم تلك الخدمات أيضًا في الحد من الازدحام في منشآت وزارة الداخلية، وتقليص فرص نقل عدوى فيروس كورونا.

ويمكن الحصول على تلك الخدمات بكل بساطة من أي جهاز كمبيوتر، أو هاتف محمول بعدة ضغطات بسيطة، ودون مغادرة المنزل.

وتوفر الداخلية خدماتها من خلال العنوان الإلكتروني  https://moi.gov.eg.

في البداية يجب إنشاء حساب على الموقع، من أعلى الصفحة الرئيسية، من خانة "تسجيل دخول"، وبعدها اختيار "إنشاء حساب جديد"، ومن ثم إدخال البيانات الشخصية الصحيحة، والرقم القومي للاستفادة بالخدمات المقدمة.

 

قائمة خدمات الداخلية


 

صفحة التسجيل بموقع وزارة الداخلية

 

ويمكن الوصول لخدمات المرور وهي عبارة عن: إصدارملصق إلكتروني، تجديد رخصة، بدل فاقد رخصة المركبة، بدل تالف رخصة المركبة، التأكد من صحة بيانات مركبة، بدل فاقد رخصة قيادة، بدل تالف رخصة قيادة، الاستعلام عن مخالفات سيارة؛ من خلال الرابط التالي https://traffic.moi.gov.eg/Arabic/Pages/default.aspx.

 

خدمات المرور


ويستطيع صاحب السيارة تجديد رخصة مركبته إلكترونيا، باختيار المستخدم رخصة المركبة المطلوب تجديدها، ويجب أن تكون المركبة بنوع ترخيص ملاكي أو دراجة نارية وأن تكون أقل من 2030 سي سي​.

 

وعلى المستخدم أن يقوم بدفع جميع الرسوم والمخالفات والتأمين لإجراء عملية تجديد الرخصة، ولا يجوز توصيل الرخصة في حالة وجوب الفحص الفني أو وجود حظر بيع أو عدم وجود ملصق إلكتروني​​​.

وعند التقديم على تجديد للرخصة للمستخدم الحق في اختيار إذا كان يريد توصيل الرخصة إلى عنوان معين أم أنه يريد استلامها من وحدة المرور، وذلك في حالة أن المركبة ليست في حالة فحص أو حظر، وإذا اختار المستخدم توصيل الرخصة فسيتم تحديث الطلب بعد إصدار الرخصة برقم شحنة التوصيل، ويتم عرض رقم الشحنة في الطلب الموجود.

ويستلزم تجديد الرخصة، وجود الرخصة السابقة، وصورة بطاقة الرقم القومي سارية والاطلاع على الأصل، وشهادة براءة الذمة "شهادة المخالفات"​.

بداية الصفحة