العالم العربى

برنامج ' إفطار ملائكة الرحمن والدعاء للسلطان والأمن والأمان للوطن' بمدينة تطوان االعريقة.

كتب في : الأحد 10 إبريل 2022 - 11:34 مساءً بقلم : محمد سعيد المجاهد/المغرب

 

الأطفال ملائكة الرحمن وهم نواة المجتمع وثروته، فإن تربُّوا على حبِّ وطنهم والولاء له، فسيكونون عماده، والركيزة المتينة التي سيقوم عليها. لذا، يجب أن يُعزِّز الأهل في أبنائهم مفهوم  حبّ الوطن والولاء له، وينشئوهم عليه.

فلهذا ستنظم جمعية العمل الآن من أجل المضيق الفنيدق و جمعية اليوسفية للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية فرع تطوان "برنامج " إفطار ملائكة الرحمن والدعاء للسلطان والأمن والأمان للوطن" بمناسبة الذكرى 66 الخالدة لزيارة أب الأمة الراحل الملك محمد الخامس طيب الله تراه لتطوان والذكرى 61 لوفاته. 
وذلك يوم الثلاثاء 10 رمضان 1443 الموافق 12 أبريل 2022 بمدينة تطوان العريقة،التي زارها الراحل الملك محمد الخامس طيب الله تراه،عدة مرات لكن زيارة 09 أبريل 1956،لها دلالات وإشارات قوية على العروة الوثقى بين العرش والشعب،فهذه المُبادرة الدينية والوطنية،
مناسبة لبذر ثمار الاعتزاز بالوطن ومحبّته، ولإشراك ملائكة الرحمن الأطفال بإحياء الذكرى 66 لزيارة أب الأمة الراحل الملك محمد الخامس طيب الله تراه لتطوان والذكرى 61 لوفاته. 

تحل يوم الثلاثاء  (عاشر رمضان) ذكرى وفاة بطل التحرير جلالة المغفور له محمد الخامس، طيب الله ثراه، وهي مناسبة يستحضر من خلالها المغاربة ما قدمه الملك الراحل من تأجل بلاده وشعبه، وخصوصاً كفاحه من أجل الحرية والاستقلال.

وكان جلالة المغفور له محمد الخامس أسلم الروح إلى باريها في العاشر من رمضان من سنة 1380 هجرية (الموافق ل26 فبراير 1961) بعد سنوات قليلة من تخليص الوطن من ربقة الاستعمار وتحقيق استقلال المملكة.

فمشاركة الأطفال في الاحتفالات وخاصة هذه الذكرتين، ضرورة ملحَّة وعمل وطني لا بدَّ منه؛ فأطفال اليوم هم ثروة الوطن البشريَّة، وشباب الغد، وعماد المستقبل لبناء الأوطان"، وأنَّ "بذر براعم حُبّ الوطن وغرس جذوره الممتدَّة في نفوسهم اليانعة يتمّ من خلال هذه المشاركة، لينتج عنها الولاء للوطن".

 فهذه المُبادرة الدينية والوطنية في شهر الرحمة والغفران رمضان الكريم،كفيلة بأن تُعلِّم الصغار تاريخ الوطن وجغرافيَّته، ومكانته بين دول العالم،والدفاع عن الوحدة الترابية،وأن تغرس في قلوبهم حبّه، كونه البيت الذي يحمينا ويشعرنا بالأمان".

 فإنّ المشاركة في هذه المُبادرة"إفطار ملائكة الرحمن والدعاء للسلطان والأمن والأمان للوطن" يغرز في الأطفال حُبّ العمل الجماعي الوطني، ويؤصِّل في التكوين النفسي للأطفال بأنّ الوطن هو أسرتهم الكبيرة.

بداية الصفحة