عالم

مصدر عسكري روسي: التقارير الأمريكية عن غزو أوكرانيا «غبية»

كتب في : الاثنين 21 فبراير 2022 - 12:21 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

وصف مصدر تابع للأكاديمية العسكرية لهيئة الأركان المشتركة العامة للقوات المسلحة الروسية،  التقارير الأمريكية التي تتحدث عن غزو روسيا لأوكرانيا بالغبية.

وأكد المصدر الروسي، أن التقارير التي تتحدث عن الغزو الروسي لأوكرانيا محض هراء ليس أكثر. 

وقال المصدر، بحسب وكالة "نوفوستي": "مؤلفو هذه المفاجئة وضعوا الرئيس جو بايدن بتخيلاتهم في موقف غبي".

وأوضح المصدر: "أصر بايدن بداية الأسبوع الماضي على أن القوات الروسية من المقرر أن تغزو أوكرانيا يوم الأربعاء 16 فبراير، وادعى أن الاستخبارات أكدت ذلك بشكل دقيق وكل الأمور لذلك كانت معدة؛ والآن يتم الزعم أن الاستخبارات الأمريكية حددت أن القادة العسكريين الروس بدأوا بالتخطيط لأعمالهم، وذلك بعد مرور نحو أسبوع من 16 فبراير، أي موعد الغزو المزعوم".

وأردف المصدر: "لذلك لا يثير هذا الهراء من الإعلام الأمريكي أي شيء باستثناء الابتسامة المريرة".

وكان فسر تقرير لقناة "CBS" تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن ان الاستخبارات الامريكية تلقت تقارير بأن القوات الروسية تلقت أمرا بغزو أوكرانيا. 

وكان أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن الرئيس الأمريكي جو بايدن مستعد للتعاون الكامل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأي وقت وبأي صيغة لاتخاذ خطوات حقيقية لوقف الحرب تجاه أوكرانيا، في خطوة وصفها البعض بالتراجع الأمريكي.

وقال بلينكن، إن كل ما يحدث على الأرض في أوكرانيا، بما في ذلك إعلان تمديد التدريبات العسكرية من قبل روسيا وبيلاروسيا، يشير إلى أن العالم على شفا غزو روسي لأوكرانيا، وهي مزاعم نفتها موسكو في أكثر من مناسبة.

وأكد بلينكن، أن الولايات المتحدة ستفعل ما بوسعها لتجنب التصعيد حول أوكرانيا.

فيما أكد دميتري كوليبا وزير خارجية أوكرانيا، أن كييف تريد السلام مع موسكو  مشدد على ان السلطات الاوكرانية لم يرد بخاطرها على الاطلاق القيام بهجمات واستفزازات ضد روسيا موسكو.

ونفى وزير الخارجية الأوكراني في تصريحات أثناء مقابلة أجراها مع قناة "أوكرانيا 24" مزاعم قصف أوكرانيا الأراضي الروسية قائلا: "نحن لا نسعى للحرب، نحن نسعى جاهدين من أجل السلام".

فيما أشعلت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم الخارجية الروسية الأجواء بين موسكو وكييف عقب وصفها الرئيس الاوكراني بانه شخص الوقح وبلا قلب.

وشنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، هجومًا حادًّا على الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، على خلفية الهجمات في دونيتسك ولوجانسك.

ونشرت زاخاروفا، بسحب “روسيا اليوم”، تدوينة على حسابها في تطبيق "تيليجرام" علقت من خلالها على تصريح زيلينسكي الذي قال فيه إن سكان منطقة دونباس شرق أوكرانيا هم من يبادر

بعمليات القصف ضد الجيش الأوكراني قائلة: "سأترك العواطف وراء قوسين، إلا أن ذلك أمر صعب حقًّا بالنسبة لي في هذا الوضع؛ التصريح الزاعم بأنهم من يقوم بالقصف بحق سكان دونباس لا

يمكن أن يدلي به إلا شخص وقح بلا قلب، علما بعدد الأشخاص الذين لقوا مصرعهم في جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين خلال هذه السنوات"

كما أكدت موسكو على لسان المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن الغرب لا يحتاج إلى أوكرانيا قوية مشددة على أن عدم استيعاب الرئيس الأوكراني الحالي فلاديمير زيلينسكي

أهداف الغرب من أوكرانيا بالكارثة الحقيقية. 

ليشتعل الموقف من جديد بمجموعة من التصريحات الإعلامية في خطوة وصفها البعض بأنها سكب للزيت على النار.

 

 

 

بداية الصفحة