أخبار عاجلة

عبوة ناسفة تقتل 5 أشخاص وتصيب 16 آخرين فى كاتدرائية العباسية

كتب في : الأحد 11 ديسمبر 2016 - 11:44 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

وكانت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة، تلقت بلاغًا صباح اليوم، يفيد بوقوع انفجار بمنطقة العباسية، وعلى الفور انتقل اللواء علاء عبد الظاهر، نائب مدير الحماية المدنية وقوات المفرقعات، إلى مكان البلاغ للفحص.

وانتقل اللواء خالد عبد العال، مدير أمن القاهرة، واللواء محمد منصور، مدير المباحث، منذ قليل، إلى موقع انفجار محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية للوقوف على ملابسات الحادث.

كما أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن سقوط 5 وفيات، وإصابة 10 أشخاص آخرين.

وأكدت أنه تم الدفع بــ14 سيارة إسعاف في محيط انفجار كنيسة العباسية، لنقل المصابين وجثث الضحايا، إلى مستشفيات دار الشفا والدمرداش الجامعي.

وانتقل اللواء مجدى الشلقانى مساعد وزير الداخلية للحماية المدنية واللواء جمال عبد البارى مساعد الوزير لمصلحة الأمن العام إلى موقع الانفجار الذي وقع بمنطقة العباسية صباح اليوم.

كما قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قبل قليل، بإغلاق محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، ومنعت اقتراب المواطنين بعد الانفجار لحين الانتهاء من أعمال الفحص ونقل ضحايا الانفجار إلى المستشفيات.

وفرضت قوات الأمن سياج أمني في المنطقة، وقام رجال المرور القاهرة برئاسة اللواء علاء الدجوى بإجراء تحويلاتى مرورية للسيارات في محيط منطقة الانفجار.

وانتقل فريق من نيابة غرب القاهرة الكلية لمعاينة مكان الانفجار الذي وقع صباح اليوم الأحد بمحيط الكاتدرائية بالعباسية، وأمرت بانتداب خبراء المعمل الجنائى لحصر التلفيات والخسائر، وسرعة إجراء تحريات الأمن الوطنى والمباحث الجنائية حول الواقعة

وأمرت النيابة بتشريح جثث 5 أشخاص لقوا مصرعهم في الحادث، ومن المقرر أن ينتقل فريق من النيابة إلى المستشفيات لسؤال المصابين.

بداية الصفحة