رياضه

الزمالك يقرر الاستغناء عن الجهاز الفني بالكامل بعد الخسارة من المصري

كتب في : الأربعاء 05 إبريل 2023 - 12:45 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

 

قال جمال عبد الحميد، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، إن المستشار مرتضى منصور رئيس النادي قرر إقالة الجهاز الفني للقلعة البيضاء بالكامل بعد الخسارة من المصري البورسعيدي بنتيجة 3 / 2  في الدوري المصري.

وأشار جمال عبد الحميد في تصريحات تلفزيونية عبر قناة الزمالك إلى أن هناك 4 لاعبين من فريق كرة القدم الأول بالنادي سيتم تجميدهم، وسيتم خصم 25% من عقودهم عن الموسم الحالي بخلاف خصم 30% من عقودهم في الفترة المتبقية لهم مع النادي.

وسقط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في فخ الهزيمة أمام نظيره المصري البورسعيدي، بنتيجة 2 / 3، في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

ويستعد نادي الزمالك لمواجهة البنك الأهلي يوم الأحد القادم على ستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الـ 22 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

موعد مباراة الزمالك والبنك الاهلي

وتنطلق مباراة الزمالك والبنك الأهلي يوم الأحد القادم في تمام الساعة. 

واستقبل نادي الزمالك 13 هدفا في آخر 5 مباريات في كافة البطولات بواقع هدفين أمام إنبي في الدوري المصري وهدفين أمام شباب بلوزداد الجزائري في دوري أبطال أفريقيا و3 أهداف أمام البنك الأهلي في كأس الرابطة و3 أهداف أمام المريخ السوداني في دوري أبطال أفريقيا و3 أهداف أمام المصري البورسعيدي.

تقدم الزمالك بهدف مبكر في الدقيقة الأولى، عن طريق سيف جعفر بعد اختراق من لاعبي الزمالك لتصل إلى سيف جعفر الذي سددها ارتطمت في عماد الدين بوبكر مدافع النادي البورسعيدي لتسكن الشباك.

وفي الدقيقة 21، أحرز ناصر منسي لاعب الزمالك الهدف الثاني لفريقه بعد اختراق من مصطفى شلبي من الجبهة اليسرى ليقتحم منطقة الجزاء ويرسل عرضية قابلها ناصر منسي في شباك المصري البورسعيدي.

بعدها مباشرة وبالتحديد في الدقيقة 24 رد عبد اللطيف جريندو بإدراك الهدف الأول للمصري بعدما تلقى تمريرة بينية لينفرد بـ محمد صبحي حارس الزمالك ويسددها في الشباك.

فيما شهد الشوط الثاني إصابة عبد الله جمعة لاعب الزمالك ليغادر ملعب المباراة ويشارك بدلا منه الناشئ محمد حاتم سكر، وحاول لاعبو المصري السيطرة على الكرة وشن هجمات على مرمى الزمالك بهدف إدراك التعادل، حتى نجح أبو سليمة في إحراز الهدف الثاني للفريق البورسعيدي في الدقيقة 60 من ركلة ركنية نفذها إلياس الجلاصي ليقابلها أبو سليمة برأسية متقنة في شباك محمد صبحي حارس الزمالك.

وفي الدقيقة 87، فاجأ عبده يحيى الجميع بإحراز الهدف الثالث لفريقه المصري البورسعيدي بعد اختراق من الجبهة اليمنى وتمريرة عرضية وصلت إلى يحيى سددها في شباك الزمالك، لينتهي اللقاء بفوز هام للمصري البورسعيدي 3 / 2.

تشكيل الزمالك أمام المصري

ضم تشكيل الزمالك كلا من:

حراسة المرمى: محمد صبحي

خط الدفاع: عمر جابر - محمود حمدي " الونش" - محمود شبانة - عبد الله جمعة.

خط الوسط: محمد أشرف "روقا" - سيف جعفر - أحمد بلحاج.

خط الهجوم: أحمد سيد "زيزو" - ناصر منسي - مصطفى شلبي.

 

دكة بدلاء الزمالك أمام المصري 

فيما تواجد على مقاعد البدلاء كل من: محمد عواد ومحمد طارق وحاتم سكر ومحمد حسام "بيسو"و سيد عبد الله "نيمار" وعبد الله محمد ومحمود عبد الرازق " شيكابالا" ويوسف أسامة نبيه وإبراهيما نداي.

 

تشكيل المصري فى مواجهة الزمالك

فيما لعب الجهاز الفني لفريق المصري بقيادة حسام حسن،  مباراة الزمالك بتشكيل ضم كلا من:

عصام ثروت لحراسة المرمى،  أحمد عماد، عماد الدين بوبكر، إسلام أبو سليمة، عمرو سعداوي لخط الدفاع، إسلام عطية، عمرو موسى كثنائي ارتكاز دفاعي لخط الوسط، إلياس الجلاصي، عبد الرحيم دغموم، حسين السيد كثلاثي ارتكاز هجومي خلف رأس الحربة الوحيد محمد جريندو.

 

فيما ضمت قائمة البدلاء كل من محمود جاد،  كريم العراقي، عبده يحيى، حسام جريشة، حسن علي، محمد الفيومي، رجب عمران، اسلام المزين، أنتوني اكبوتو.

 

محمود ناجي حكمًا لمباراة المصري والزمالك

أدار مباراة الزمالك والمصري البورسعيدي طاقم مكون من محمود ناجي حكمًا للساحة ومعه كل من أحمد حسام ورجب القاضي كمساعدين، لإضافة إلى الحكم الرابع  صبحي العمراوي.

 

ترتيب الزمالك والمصري 

بتلك النتيجة يرفع المصري البورسعيدي رصيده إلى 31 نقطة يحتل المركز السابع حيث حقق الفوز في 7 مباريات وتلقى الهزيمة في 5 مباريات وانتهت 10 مباريات بالتعادل وسجل 22 هدفًا واستقبلت شباكه 24 هدفًا.

فيما يحتل الزمالك المركز الخامس برصيد 33 نقطة حيث حقق الفوز في 9 مباريات وتلقى الهزيمة في 5 مباريات وانتهت 6 مباريات بالتعادل وسجل 30 هدفًا واستقبلت شباكه في 20 هدفًا.

بداية الصفحة