محافظات

رئيس جامعة المنصورة يستقبل الملحق الثقافي لدولة الإمارات

كتب في : الخميس 07 اكتوبر 2021 - 9:53 صباحاً بقلم : السعيد محمد السعيد

 

استقبل الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، الأربعاء، الشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا الملحق الثقافي لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر والوفد المرافق له، لبحث أحوال الطلاب الإمارتيين الدارسين بالجامعة.

ضم الوفد صالح جمعة السعدي المستشار الإعلامي لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر، وحضر اللقاء من جامعة المنصورة الدكتور محمد عطية نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، والدكتور أشرف طارق حافظ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور شريف خاطر عميد كلية الحقوق، والدكتور أشرف شومة عميد كلية الطب، والدكتور محمود الجعيدي عميد كلية الآداب، والدكتور طارق غلوش عميد كلية التجارة، والدكتور أحمد العدل المشرف على إدارة الوافدين، والدكتور محمد الرفاعي مدير مكتب العلاقات الدولية، وسحر العراقي مدير إدارة الوافدين.

رحب الدكتور أشرف عبد الباسط بزيارة الشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا والوفد المرافق له لجامعة المنصورة، والتي جاءت تزامنا مع الاحتفال بمرور  خمسين عاما على إنشاء الجامعة والاحتفالات بذكرى انتصار 6 أكتوبر، مؤكدًا أهمية التعاون والتنسيق بين الملحقية الثقافية والجامعة  خاصة في ظل التطور والتقدم الكبير لجامعة المنصورة في التصنيفات العالمية.

وأكد الشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا على عمق الروابط بين الشعبين الشقيقين على المستوى الشعبي والرسمي، كما أكد دعم دولة الإمارات وقيادتها للطلبة والطالبات الدارسين بالجامعات خارج الدولة،  فيما أشاد بالجهود الدؤوبة التي تقدمها الحكومة المصرية والمؤسسات التعليمية، للتسهيل على الطلاب الإماراتيين، وتلبية كافة احتياجاتهم وتذليل أي عقبات يمكن أن يتعرضوا لها.

كما قدم التهنئة لجامعة المنصورة وقيادتها وعلمائها وطلابها بمناسبة مرور 50 عاما على إنشائها، مشيرا إلى حرص الملحقية الثقافية لتعزيز التعاون مع جامعة المنصورة التي تحظى بسمعة إقليمية وعالمية متميزة والتي تم اعتمادها من قبل دولة الإمارات في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا وبحث زيادة أعداد الطلاب الدارسين بالجامعة.
 
ونوه إلى أهمية التعاون بين الملحقية وجامعة المنصورة لعقد شراكات وتوأمة مع الجامعات الإمارتية لتنظيم التبادل الطلابي وأعضاء هيئة التدريس والتعاون فى البحث العلمي بين الدولتين.


واستعرض الدكتور محمد عطية البيومي، الخدمات التعليمية التي تقدمها الجامعة والتخصصات والبرامج الدراسية التي تؤهل الخريجين لسوق العمل محليا ودوليا، وكذلك الإمكانات التكنولوجية للجامعة للتحول الرقمي للخدمات التعليمية للطلاب، كما استعرض خبرات الجامعة وإجراءاتها لاستكمال الدراسة أثناء للتعامل مع جائحة كورونا.


كما عرض الدكتور أشرف حافظ الخدمات التعليمية والبحثية لطلاب الدراسات العليا، وكذلك الخدمات والتسهيلات التي قدمت لطلاب الدراسات العليا خلال جائحة كورونا من خلال المنصات الإلكترونية للجامعة ومنها مناقشة الرسائل العلمية أون لاين.

وقدم الدكتور أحمد العدل المشرف على إدارة الوافدين، عرضا لخدمات إدارة الوافدين بالجامعة والأنشطة الطلابية المختلفة التي تقدمها الجامعة لدمج الطالب الوافد بالجامعة، كما قدم الخدمات التي تقدمها إدارة الوافدين لمتابعة أحوال الطلاب الوافدين دراسيا واجتماعيا وتوفير كافة الخدمات التي يحتاجها الطالب الوافد.

وعلى هامش الزيارة، قام الشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا بزيارة لعدد من الكليات المختلفة بجامعة المنصورة.

بداية الصفحة