عالم

حزب الله: قصف 9 أهداف للجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود اللبنانية

كتب في : السبت 27 يناير 2024 - 10:17 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

أعلن حزب الله اللبناني في بيانٍ له، اليوم السبت، عن ملخص عملياته العسكرية واستهدافاته مواقع الجيش الإسرائيلي وتموضعاتٍ لجنوده في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان.

وجاء في بيان حزب الله أن "‌‏مجاهدي المقاومة الإسلامية "حزب الله"، قصفوا أمس الجمعة القطاع الشرقي من جنوب لبنان، إضافة إلى انتشار لجنود الجيش الإسرائيلي قرب المطلة، كما قاموا باستهداف أحد ‏المباني ‏في مستعمرة أفيفيم بالأسلحة المناسبة".

وأشار إلى أنهم "قصفوا تجمع ‏لجنود الجيش الإسرائيلي على تلة الكوبرا بصاروخي بركان، وتم إصابته ‏إصابة مباشرة، ‏واستهدفوا ثكنة ‌‏زرعيت بصاروخ بركان، ثم قاموا باستهداف الأجهزة الأمنية التجسسية ‏المستحدثة المرفوعة على ثكنة زرعيت، وقصفوا تجمعًا ‏لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط قلعة هونين بالأسلحة المناسبة، و ثكنة ‌‏"معاليه غولان" بصواريخ "فلق 1" وحقّقوا فيها إصابات مباشرة، واستهدفوا تجمّعات وانتشار لجنود الجيش الإسرائيلي في ثكنة "معاليه غولان" ومحيطها برشقة كبيرة من صواريخ ‏الكاتيوشا، ‏وتجمعاً ‏آخر في محيط موقع بركة ريشا بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة ‏مباشرة.".

كما أعلن حزب الله في بيان له عن مقتل 4 عناصر من مقاتليه في جنوب لبنان.

من جهته استهدف الجيش الإسرائيلي 16 موقعا في جنوب لبنان في القطاع الشرقي والغربي والأوسط، حيث قصف في القطاع الشرقي بالمدفعية الثقيلة بلدة بليدا، والهبارية، وكفرحمام، وراشيا الفخار، والخيام، بالإضافة لبلدة عيتا الشعب بالقطاع الأوسط".

كما استهدف في القطاع الغربي بالمدفعية الثقيلة جبل البلاط، والضهيرة، وعلما الشعب، وبلدة الجبين، ويارين، وطير حرفا".

كما نشر حزب الله اللبناني فيديو يحتوي مشاهد من عملية أستهدافه قبة تجسسية في موقع جل العلام التابع للجيش الإسرائيلي بأسلحة صاروخية خاصة، وتم التصوير الصاروخ حتى لحظة الاصطدام.

بداية الصفحة