أخبار مصر

وزير القوى العاملة : لن نتعامل مع أي مواطن لم يتلق اللقاح

كتب في : السبت 06 نوفمبر 2021 - 1:17 مساءً بقلم : أحمد الطنطاوى

 

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن المواطنين الراغبين في التعامل مع الوزارة سيتم التأكد من تلقيهم لقاح فيروس كورونا، موضحا أنه لن يتم التعامل مع أي مواطن لم يتلق اللقاح، إلا في حالة أن يكون لديه pcr لم يمر عليها أكثر من 48 ساعة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الوزارة اليوم السبت، للحديث عن بعض الملفات المهمة منها استعداد الوزارة  لإجراء الانتخابات النقابية الدورة 2022-2026 ، والمنح التدريبية التي تقدمها الوزارة للخريجين في مجال تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي، وآخر المستجدات عن مشروع قانون العمل الجديد، والربط الإلكتروني مع ليبيا.

وحول إعداد عمالة لإعمار العراق، أضاف الوزير أن هناك اتصالات دائمة مع الجانب العراقي، لمعرفة احتياجاتهم من العمالة المصرية للمشاركة في إعادة إعمار العراق، وإعداد العمالة المدربة على المهن المطلوبة.

وأشار الوزير، إلى أن الوزارة تقوم حاليا بعمل قاعدة واقعية ببيانات العمالة غير المنتظمة، عن طريق التسجيل من داخل كل الشركات، بتسجيل كافة بيانات العمالة الموجودة داخل تلك الشركات، مشيرًا إلى أنه تم إرسال بيانات نحو 10 آلاف عامل لهيئة التأمينات الاجتماعية، لإجراء عملية التأمين عليهم.

بداية الصفحة