أخبار عاجلة

أخبار مصر.. الرئيس السيسي يتابع تحضيرات استضافة مصر للقمة العالمية للمناخ COP27

كتب في : السبت 11 ديسمبر 2021 - 7:43 مساءً بقلم : نادر مجاهد

 

نشر اليوم  على مدار الساعات القليلة الماضية، المزيد من الأخبار والتقارير الهامة، أبرزها:

الرئيس السيسي يتابع تحضيرات استضافة مصر للقمة العالمية للمناخ COP27

 

تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحضيرات استضافة مصر للقمة العالمية للمناخ COP27 للعام القادم 2022، ووجه الرئيس بإخراج هذا الحدث العالمى الضخم على أرض مصر على نحو يعكس للعالم التقدم الكبير الذي تشهده مصر في مجال البيئة والتحول لاستخدامات الطاقة النظيفة، في إطار جهود الدولة الحثيثة في الوفاء بالتزاماتها تجاه الإنسانية بحماية البيئة.

 

"معلومات الوزراء" ينشر انفوجرافا جول جهود وإنجازات منظومة التأمين الصحى

 

نشر مركز معلومات مجلس الوزراء المصري، تزامنًا مع اليوم الدولي للتغطية الصحية الشاملة، الموافق الثاني عشر من ديسمبر الجاري.

 

CNN: مدينة "صعود آتون" المصرية من أكبر اكتشافات العالم فى عام 2021

 

تحت عنوان "اكتشافات لا تصدق فى 2021"، قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية، إن العام الجارى شهد اكتشافات نادرة فى أماكن غير متوقعة تتراوح بين حفريات أثرية تصنع التاريخ وتلقى الضوء على ماضى البشرية وبين مخزون من العملات الذهبية تزيد قيمتها عن 300 ألف دولار فى جدران أحد المنازل، وبين طبق نادر قيمته 1.7 مليون دولار مخبأ فى أحد الأدراج.

 

رئيس الوزراء يرأس اجتماع مجلس المحافظين

 

بدأ منذ قليل، اجتماع مجلس المحافظين، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، لمتابعة خطة تطعيم المواطنين ومستجدات العمل بالمشروعات التنموية والخدمية.

 

الصحة: فحص 2 مليون و360 ألف طفل بمبادرة الاكتشاف المبكر وعلاج ضعف السمع

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إجراء المسح السمعي لـ2 مليون و360 ألفًا و303 أطفال من حديثي الولادة ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للاكتشاف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة، وذلك منذ انطلاق المبادرة في شهر سبتمبر عام 2019.

 

حماية المستهلك يصادر 1500جهاز طبى يسبب ضررا لصحة المواطنين من صيدليات كبرى

 

قرر جهاز حماية المستهلك برئاسة المهندس أيمن حسام الدين، شن حربا جديدة ضد بيع الأجهزة الطبية المنزلية مجهولة المصدر، مثل أجهزة قياس السكر والضغط وأجهزة الأوكسجين، بسبب ما كشفه الجهاز من بيع وتداول أجهزة طبية هامة في الصيدليات وأسواق ومحال الأدوات الطبية مجهولة وغير مدون عليها أية بيانات عن المنشأة المصنعة لها.

 

ذروة شهب "التوأميات 2021" تمطر سماء مصر والوطن العربى الإثنين المقبل

 

تشهد سماء مصر والوطن العربي ذروة تساقط شهب التوأميات من منتصف ليل الإثنين 13 ديسمبرالجارى، وخلال الساعات قبل شروق شمس الثلاثاء 14 ديسمبر وهي واحدة من أبرز زخات الشهب السنوية.

 

رئيس جنرال موتورز: مصر تشهد انعطافا تاريخيا نحو عملية تنموية مستدامة

 

أشاد رئيس شركة جنرال موتورز، ستيفن كيفر، بالنقلة الحضارية التي تشهدها مصر بفضل العاصمة الإدارية الجديدة، وجهودها نحو تسخير كل طاقات الدولة لبناء مستقبل رقمي قائم على حلول التنقل والتكنولوجيا الحديثة، مما شكل دافعًا نحو توقيع الشركة مذكرة تفاهم لتطوير الاستثمارات، واختيار موديل ومواصفات السيارة الكهربائية المناسبة للتصنيع في مصر.

 

معهد الفلك: الكويكب نيريوس طوله يقارب طول برج إيفل ولا يشكل تهديدا على الأرض

 

كشف المعهد القومى للبحوث الفلكية، أن  اقتراب كويكب  4660 نيريوس اليوم من الأرض، لا يشكل تهديدًا على كوكب الأرض، حيث سيطير الكويكب بالقرب من الكوكب على مسافة 3.9 مليون كيلومتر - وهى مسافة تزيد 10 مرات على المسافة بين الأرض والقمر.

 

بداية الصفحة