إقتصاد وأعمال

البورصة المصرية في أول جلسة بعد الأزمة' التركية'

كتب في : الثلاثاء 19 يوليو 2016 بقلم : رشا الفضالى

تجاهلت البورصة المصرية أزمة انقلاب تركيا لتسجل ارتفاعا جماعيا لدى إغلاق تعاملات اليوم مستهل تعاملات الأسبوع وسط تعاملات متوسطة تميزت بعمليات شراء من جانب المستثمرين الأفراد المصريين والعرب قابلها بيع نسبي للمؤسسات بجنسياتها المختلفة.
 
وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مكاسب قدرها 1.3 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 405.6 مليار جنيه بعد تداولات إجمالية بلغت نحو 630 مليون جنيه.
 
ونجح مؤشر البورصة الرئيسي «إيجي إكس 30» في تبديل اتجاهه الهبوطي صباحا إلى مكاسب نسبية عند الإغلاق بلغت 0.22_ لينهي تداولاته عند مستوى 7599.64 نقطة.
 
وامتد الأداء الجيد إلى مؤشر «إيجي إكس 70» للأسهم الصغيرة والمتوسطة الذي ربح 0.09_ عند الإغلاق مسجلا 360.08 نقطة بعد هبوطها صباحا، كما سار مؤشر «إيجي إكس 100» الأوسع نطاق على نفس الدرب ليحول اتجاهه الهبوطي في مستهل التعاملات إلى مكاسب طفيفة بلغت 0.06_ ليبلغ مستوى 770.11 نقطة.
 
وقال وسطاء بالبورصة، إن السوق بدأت على هبوط وسط ركود في التداولات، لكن مع حلول منتصف التعاملات بدأ الأداء في التحسن مدعوما بعمليات شراء من المسثتمرين مدعومة باقتناص فرص هبوط أسعار بعض الأسهم فضلًا عن الأداء الجيد لبعض البورصات العربية والتي أكدت تجاهل تأثير الأحداث في تركيا على أسواق المال في المنطقة.

 

بداية الصفحة