أخبار مصر

رئيسة حى شبرا الخيمة سابقا لـ '90 دقيقة 'برلمانيون عزلوني بسبب كشفى للتعديات

كتب في : الثلاثاء 30 اكتوبر 2018 - 12:12 صباحاً بقلم : محمد مجاهد

قالت الدكتورة عزيزة عفيفي، رئيس حي شرق شبرا الخيمة السابقة، إنها تعمل موظفة بوزارة التنمية المحلية منذ 37 عامًا، مشيرة إلى أنها ستحال للتقاعد بعد 6 أشهر وتولت مناصب قيادية كثيرة جدًا، وكل مكان كانت تتولاه تكتشف مخالفات كبرى، وتغلق ملفاتها لأن أصحاب تلك المخالفات شخصيات مرموقة ولكنها كانت تقتحم هذه الملفات.

وأشارت في مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز ببرنامج "90 دقيقة"، المُذاع على فضائية "المحور" أنها وجدت تعديات كبيرة على أملاك الدولة  من قبل نائب برلماني، في حي شرق شبرا الخيمة وتم تجميد هذه القضية منذ عام 1998 ولكناه اقتحمت هذه القضية، وأوقفت المزاد الذي أعده النائب البرلماني لبيع الأرض التي لا يملكها.

وواصلت أن هذه الارض هي أرض لمركز شباب، وكان مخطط لأن يبيعها النائب المتعدي عليها بـ 800 جنيه متر، لبيعها بـ 15 ألف جنيه مشيرة إلى أنها تمكنت من استرداد 10 آلاف متر مُتعدى عليها.

وتابعت أنه بعد استرداد الأرض بدأ النواب يتداخلون للمطالبة بهذه الارض وأحدهم اتصل بها، قائلًا... "أنتي بتحاربي في ايه ؟ دي أرضهم".

ولفتت إلى أن 5 نواب 3 منهم من حي شرق شبرا و1 من قليوب و1 من الخصوص تمكنوا من عزلها من منصبها مشيرة إلى أنه عندما قادت حملة لإزالة بعض التحديات، تلقت من المحافظة اتصالًا لوقف الحملة.

ومن جانبها، علقت النائبة ثريا الشيخ عضو مجلس النواب على تصريحات الدكتورة عزيزة عفيفي، قائلة "هى ما تعمليش فيها بطلة قومية أنا ملقبة تحت قبة البرلمان بنائبة الغلابة وأقسمت يمين كل اللي سرق منك كوباية يا مصر هيرجعها .

وتابعت أنها وعدت الدكتورة عزيزة بأن تجعلها محافظة، بشرط أن تتعاون معها، وتعمل بما يرضي الله، مشيرة إلى أنها تجولت مع الدكتورة عزيزة، في حي شرق شبرا الخيمة؛ لتستعرض معها المخالفات لإزالتها، ولكنها لم تحرك ساكنًا، بل قد تم بناء 426 برجًا مخالفًا في عهد عزيزة عفيفي، فكم تلقت من أموال للسماح ببناء هذه الأبراج .

بداية الصفحة