رياضه

أول رد فعل من أبو ريدة بعد حكم حل اتحاد الكرة

كتب في : الاثنين 13 مارس 2017 - 12:09 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

فى أول رد فعل على حكم محكمة القضاء الإدارى بحل مجلس اتحاد الكرة، أكد المهندس هانى أبو ريدة، رئيس مجلس إدارة الجبلاية، أن القانون فوق الجميع، مشيرًا إلى أنه ومجلسه يحترمون القانون، وبالتالى فإن المجلس ينتظر وصول الحكم للجنة القانونية ليعطى المجلس رؤيته القانونية، وما هو الاتجاه القانونى الذى سيسير فيه الاتحاد.

 

وأضاف أبو ريدة، فى تصريحات له، أن الكرة المصرية حين تدخل ساحات المحاكم المدنية، فإن الهيئات الدولية والقارية تنظر للأحداث نظرة مختلفة، لأن الرياضة المصرية وكرة القدم بالطبع فى مسيس الحاجة لكيان قانونى رياضى، كما هو الحال بالخارج فى المحكمة الرياضية، موضحًا أن المحاكم المدنية تنظر الجزء الخاص بالقوانين المدنية، بينما قانون الرياضة والهيئات التى ستنظر فى كل ما يدور من نزاعات، تحت الإنشاء حتى الآن.

اقرأ ايضا: القضاء الإدارى يقضى بحل اتحاد الكرة 

أما عن موقف المجلس من الحكم فقال رئيس الاتحاد: الموقف كاملا الآن فى عهدة اللجنة القانونية، التى يمكن لها دراسة الحكم الصادر من المحكمة الإدارية، قبل أن ترقع توصياتها لمجلس الإدارة.

 

وأنهى أبو ريدة تصريحاته له قائلا: "احترام القانون فرض عين فى كل الأحوال، لهذا يجب الانتظار لحين التواصل القانونى فى هذه الدعوى".

 

يذكر أن محمد الماشطة، المستشار القانونى للجبلاية، أكد أن اللجنة القانونية تنتظر حيثيات الحكم، قبل إعلان خطوتها المقبلة سواء بالاستشكال أو التقدم بطعن أمام الإدارية العليا.

 أبو ريدة: نحترم أحكام القضاء وننتظر رأى اللجنة القانونية

بداية الصفحة