أخبار عاجلة

مايا مرسى تزور مدرستها السابقة وتلتقى بالطالبات للمشاركة فى دوائر الحكى

كتب في : الأحد 14 نوفمبر 2021 - 1:49 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

زارت الدكتورة مايا مرسى رئيسة للمجلس القومى للمرأة مدرستها السابقة للمشاركة فى دوائر الحكى وذلك ضمن مبادرة دوي…المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات، والتى ينفذها المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع يونيسف مصر فى كل من محافظة أسوان وقنا وسوهاج وأسيوط والجيزة والقاهرة". 

والتقت الدكتورة مايا مرسى بالطالبات بالمدرسة وشاركت فى دوائر الحكى مع طالبات المرحلة الإعدادية، وتعرفت عليهن واستمعت إلى أحلامهن وما يتطلعن إليه فى المستقبل واهتماماتهن وقدوتهن وماهى الصعوبات التى يواجهنها.

وتحدثت رئيسة المجلس معهن عن طفولتها وذكرياتها فى المدرسة وأحلامها، وهى فى نفس أعمارهن، وكيف سعت إلى تحقيقها، ودعتهن إلى أن يكون لهن هدف فى الحياة وطموح يسعين لتحقيقه، وأن يحلمن حتى يصل حلمهن عنان السماء.

ووجهت الدكتورة مايا مرسى باستهداف عدد أكبر من المحافظات لإقامة دوائر الحكى للفتيات لتمكين أكبر عدد من الفتيات والتعرف عن آمالهن وطموحاتهن ومساعدتهن فى التعبير وتعزيز ثقتهن بأنفسهن وتخطى أى تحديات تواجههن 

ووجهت التحية للآباء والأمهات على مساندة بناتهن والايمان بهن وعلى دورهم فى الوقوف بجانبهن ومساعدتهن على تحقيق أحلامهن . 

وخلال الزيارة تفقدت الدكتورة مايا مرسى المدرسة والتقت بمعلماتها السابقات وراهبات المدرسة، والتقطت العديد من الصور مع طالبات المدرسة فى مراحل عمرية مختلفة . 

يذكر أن دوائر الحكى هى واحدة من أهداف 'دوّي' الرئيسية والتى تتضمن توفير مساحة آمنة للفتيات والفتيان للمشاركة والتعبير عن تجاربهن وخبراتهن وقصصهن، ومن خلال مشاركة القصص يصبح للفتيات صوت مسموع داخل عائلاتهن ومجتمعاتهن.

 

بداية الصفحة