أخبار مصر

وزير الأوقاف: تكثيف الأنشطة القرآنية والدعوية خلال شهر رمضان المبارك

كتب في : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 5:15 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

قال وزير الأوقاف محمد مختار جمعة إن الدعوة إلى الله (عز وجل) رسالة، والحرص على تقوية الحس الإيماني من خلال تكثيف الأنشطة القرآنية والدعوية؛ استعدادًا لاستقبال شهر رمضان المبارك.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير اليوم الثلاثاء مع مديري المديريات الإقليمية بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لبحث عدد من الملفات والقضايا المهمة ومناقشة كل ما يتصل باستعدادات المديريات لشهر رمضان المبارك 1445هـ.

وأكد الوزير المتابعة المستمرة والدورية على جميع المساجد، والالتزام التام بنظافة بيوت الله (عز وجل)، مشيدًا بحملة النظافة لجميع مساجد الجمهورية التي انطلقت أمس الاثنين استعدادا لاستقبال الشهر الفضيل.

وأضاف أن الوزارة وضعت برنامجا مكثفا من الآن وحتى نهاية شهر رمضان يشمل المقارئ القرآنية، وبرنامج ختم القرآن اليومي بالمساجد الكبرى، بالإضافة إلى الأنشطة الدعوية وتشمل الخطب والدروس والقوافل ومجالس الإقراء القائمة، وإقامة أسبوع الدعوة بجميع المساجد الحاصلة على الجودة أيام الأحد والاثنين والثلاثاء عقب صلاة العشاء للأئمة المتميزين.

وحول جهود مصر لمساعدة أهالي غزة، أكد وزير الأوقاف تقديم دفعة مساعدات إضافية جديدة لأهالي غزة عبارة عن (100 طن سلع غذائية من مشروع صكوك الإطعام) يتم إرسالها عاجلًا قبل بداية شهر رمضان، وتقديم 400 طن سلع غذائية من مشروع صكوك الإطعام بالأوقاف للأسر الأولى بالرعاية قبل رمضان.

يذكر أن سيارة محملة بلحوم صكوك الإطعام توجهت أمس إلى مدينة العريش؛ تمهيدًا لدخولها عبر منفذ رفح البري.

بداية الصفحة