أخبار عاجلة

«الوطنية للإنتخابات» تعلن إجراءات المرحلتين الأولى والثانية لـ«النواب»

كتب في : الأحد 01 نوفمبر 2020 - 10:25 مساءً بقلم : محمود العطار
أعلنت الهيئة الوطنية للإنتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، الإجراءات المتبقية من المرحلتين الأولى والثانية لانتخابات مجلس النواب بعد إعلان النتيجة النهائية للجولة الأولى من المرحلة الأولى للإنتخابات.
 

وأكدت الهيئة الوطنية للإنتخابات بدء فترة الصمت الإنتخابي لمرشحين المرحلة الثانية من إنتخابات مجلس النواب اليوم.

ووفقا للجدول الزمني للإنتخابات التي أعلنت عنه الهيئة الوطنية للإنتخابات فإن الجولة الأولى من المرحلة الثانية لإنتخابات مجلس النواب يتبقى لها قيام الناخبين المصريين بالخارج بطابعة وإرسال بطاقات الإقتراع إلى مقار البعثات الدبلوماسية خلال يومي 2 و3 نوفمبر، وتستقبل البعثات الدبلوماسية بطاقات الإقتراع خلال أيام 4 و5 و6 نوفمبر، ويجرى التصويت في الداخل يومي 7 و8 نوفمبر، على أن تعلن النتيجة للمرحلة الثانية 15 نوفمبر.

وتستأنف الدعاية الإنتخابية للمرحلة الأولى من 2 نوفمبر وحتى 18 نوفمبر الذي يبدأ فيه الصمت الإنتخابي، تستأنف الدعاية الإنتخابية للمرحلة الثانية من 16 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر الذي يبدأ فيه الصمت الإنتخابي.

 
 
وحددت الهيئة الوطنية للإنتخابات موعد أقصاه 3 نوفمبر للطعن على قرار الهيئة بإعلان نتيجة المرحلة الأولى وتفصل المحكمة فيها خلال 10 أيام اعتبارا من 4 وحتى 13 نوفمبر، وحددت يوم 17 نوفمبر للطعن على نتيجة المرحلة الثانية، وتفصل المحكمة فيها خلال 10 أيام اعتبارا من 18 وحتى 27 نوفمبر.

وتضمن الجدول الزمنى قيام الناخبين بالخارج بطباعة وارسال بطاقات إبداء الرأي إلى مقار البعثات الدبلوماسية يومي 19 و20 نوفمبر بالنسبة للمرحلة الأولى، وطباعتها وإرسالها يومي 3 و4 ديسمبر بالنسبة للمرحلة الثانية.

وتجرى إنتخابات الإعادة في الخارج بالنسبة للمرحلة الأولى أيام 21 و22 و23 نوفمبر، وتجرى الإعادة في الخارج بالنسبة للمرحلة الثانية أيام 5 و6 و7 ديسمبر.

بينما تجرى انتخابات الإعادة في الداخل بالنسبة للمرحلة الأولى يومى 23 و24 نوفمبر، وتجرى انتخابات الإعادة في الداخل بالنسبة للمرحلة الثانية يومى 7 و8 ديسمبر، على أن تعلن النتيجة النهائية للمرحلة الأولى يوم 30 نوفمبر، وتعلن النتيجة النهائية للمرحلة الثانية يوم 14 ديسمبر.
 

 

بداية الصفحة