أخبار مصر

التعليم ترد على تداول أسئلة الكيمياء والجغرافيا قبل التاسعة صباحا

كتب في : الأحد 25 يونيو 2023 - 10:36 صباحاً بقلم : عماد محمد على

 

أكد مصدر مسئول بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم أن نموذج الامتحان الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي قبل بداية امتحاني الكيمياء والجغرافيا في التاسعة من صباح اليوم الأحد، غير صحيح.

أضاف المصدر  أن غرفة عمليات الثانوية العامة تأكدت من أن الامتحانين المتداولين قبل التاسعة صباحا، ليس لهما أي علاقة بالامتحان الحقيقي الذي يؤديه الطلاب اليوم.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على فتح مظاريف أسئلة الامتحان في الساعة التاسعة أمام أعين الطلاب بكل لجنة، دون فتح المظاريف قبل الموعد المحدد لذلك.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية (الدور الأول)، اليوم، الامتحان في مادة الكيمياء لشعبتي (العلوم والرياضة)، ومادة الجغرافيا للشعبة (الأدبية)، ويؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM مقاييس المفاهيم (الكيمياء).

ووصلت في الثامنة والنصف من صباح اليوم، صناديق أسئلة امتحانات الثانوية العامة للكيمياء والجغرافيا، وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث خرجت من مراكز توزيع الأسئلة إلى اللجان في حراسة صارمة.

وتجرى الامتحانات بنظام الكتاب المفتوح بنسبة 85% من الأسئلة اختيار من متعدد و15% مقالية، مع تطبيق التصحيح إلكترونيا بالكامل، وتسليم الطلاب كتيب المفاهيم مطبوعا.

بداية الصفحة