محافظات

افتتاح ملتقى التوظيف الأول بكلية التربية النوعية بجامعة المنصورة

كتب في : الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 - 12:03 صباحاً بقلم : ياسمين رشدى

افتتح الدكتور محمود المليجي، نائب رئيس جامعة المنصورة ، لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة اليوم الإثنين، " ملتقى التوظيف الأول" بكلية التربية النوعية بالمنصورة وفروعها (ميت غمر – منية النصر).

حضر الافتتاح الدكتور عبد الله جاد عميد الكلية، والدكتور رزق مصطفى وكيل كلية العلوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس لجنة التوظيف بالجامعة، وأحمد القللي وكيل وزارة القوى العاملة، والدكتورة هناء عباس وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة أمانى غبور منسق ال ملتقى ، والدكتور أسامة أبو النصر مدير مركز التطوير المهني.

 

شارك بال ملتقى 17 من الهيئات والمؤسسات الصناعية والشركات المتخصصة في الصناعات الصغيرة منها مؤسسة شومان، وجمعية رجال الأعمال، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وجمعية شباب الخريجين ب الدقهلية ، والإدارة المركزية لخدمات الاستثمار، ومبادرة اشتغل فني، وجمعية المحافظة على القرآن الكريم، ومركز التطوير المهني بالجامعة.

 

وأكد المليجي، أن هذا ال ملتقى يُنظم بالكلية للمرة الأولى في إطار حرص الجامعة لتوفير فرص تدريب للطلاب وتهيئتهم لسوق العمل ومساعدة الخريجين الباحثين عن فرص عمل في التواصل المباشر مع سوق العمل، وأضاف أن هذا ال ملتقى يتماشى مع إستراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في ضوء خطة التنمية المستدامة 2030 التي تعمل على تحسين نظم ومخرجات التعليم ودعم اقتصاد سوق منضبط وتحقيق نمو شامل ومستدام.

وأشار جاد، إلى أن الكلية تهدف من خلال تنظيم ال ملتقى إلى تعريف الطلاب والشباب الخريجين بطبيعة فرص العمل المتاحة لهم في سوق العمل وتوفير فرص عمل تتلاءم مع قدراتهم، وإتاحة الفرصة لاستقطاب الكفاءات من خلال تنظيم ندوات وورش عمل للمؤسسات والهيئات المشاركة للتوعية بمجالات العمل المختلفة.

 

وعلى هامش ال ملتقى ، افتتح الدكتور محمود المليجي، نائب رئيس الجامعة معرض الشركات والمؤسسات والهيئات المشاركة بال ملتقى .

بداية الصفحة