أخبار عاجلة

إخلاء سبيل' أحمد عبد الله وأبو داوود وحمزة وميكي وهشام ' متهمي قضية 'الدفاع عن تيران وصنافير' فى العباسية

كتب في : الأحد 11 سبتمبر 2016 بقلم : نادر مجاهد

أعلن  المحامي مختار منير، إن محكمة جنايات شمال القاهرة قررت، امس، إخلاء سبيل أحمد عبد الله ومحمود هشام ومحمد السيد محمد إبراهيم وعلي ميكي وعبد الرحمن حمزة بضمان محل إقامتهم بكفالة في مظاهرات الدفاع عن الأرض.

 

وكانت الدائرة التاسعة جنايات بمحكمة العباسية، قبلت الاثنين الماضي، استئناف النيابة علي قرار إخلاء سبيل أحمد عبد الله، رئيس مجلس أمناء المفوضية المصرية للحقوق والحريات، و 4 آخرين من معتقلي الأرض في القضية رقم 10693 لسنة 2016، على قرار إخلاء سبيلهم بكفالة 10 آلاف جنيه.

 

يذكر أن المحكمة قد قررت السبت الماضي إخلاء سبيل أحمد عبد الله، ومحمود هشام حسانين السيد، وعلي محمد خليفة الشهير بـ«علي ميكي»، وعبد الرحمن حمزة محمد، ومحمد السيد محمد إبراهيم بكفالة 10 آلاف جنيه. واستأنفت نيابة شرق القاهرة على قرار المحكمة.

 

يشار إلى أنه تم القبض على المتهمين في القضية من منازلهم  فجر يوم 25 إبريل الماضي، ووفقًا لأحمد عثمان، المحامي بمؤسسة حرية الفكر والتعبير، واجهت النيابة المحتجوين منذ اليوم الأول للتحقيقات اتهامات بالتحريض على التظاهر في 25 إبريل اعتراضًا على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية ونشر أخبار كاذبة تقول أن جزيرتي تيران وصنافير مصريتان.

بداية الصفحة