العالم العربى

السيلفي الملكي.. في جولة العاهل السعودي الآسيوية

كتب في : الجمعة 03 مارس 2017 - 12:31 صباحاً بقلم : أيمن مطر

في الأيام الأولى من جولته الآسيوية التي تستمر شهرا، ظهر العاهل السعودي، الملك سلمان، مع مسؤولين كبار في إندونيسيا وماليزيا في صور ومقاطع فيديو جرى تداولها ملايين المرات على الإنترنت.

 

والأربعاء، نشر الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، مقطع فيديو على فيسبوك، وهو يتناول العشاء مع العاهل السعودي في القصر الرئاسي في بوغور قرب العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

 

وفي الفيديو السيلفي مع الرئيس الإندونيسي، علق الملك سلمان على الزيارة وهي الأولى لعاهل سعودي إلى إندونيسيا في حوالي خمسة عقود.

 

وبينما أمسك ويدودو بما بدا أنه هاتف بكاميرا، ظهر الملك سلمان وهو يعلق بالعربية على زيارته لإندونيسيا التي تستمر 12 يوما، وهي أطول محطة في جولته الآسيوية.

 

وقال الملك وهو ينظر إلى الكاميرا إنه سعيد جدا بزيارته لإندونيسيا والشعب الإندونيسي، بينما كان مترجم يجلس خلفه يقوم بترجمة كلماته إلى اللغة الإندونيسية.

وظهر العاهل السعودي أيضا في صورة سيلفي مع الرئيسة الإندونيسية السابقة ميغاواتي سوكارنو بوتري وابنتها بوان ماهراني، وهي عضو في حكومة الرئيس الحالي.

وشوهد العاهل السعودي أيضا في وقت سابق هذا الأسبوع في صورة سيلفي نشرت على تويتر مع رئيس وزراء ماليزيا نجيب عبد الرزاق، أثناء أول محطة في جولته الآسيوية.

بداية الصفحة