العالم العربى

المعارضة السورية ..تسيطر على قرى قرب بلدة الراعي

كتب في : الأحد 04 سبتمبر 2016 بقلم : نادر مجاهد

أعلن المسؤول بإحدى جماعات المعارضة السورية المسلحة إن مقاتلين تدعمهم تركيا استولوا على بضع قرى من تنظيم داعش قرب بلدة الراعي التي أطلقت منها جماعات للمعارضة عملية جديدة ضد المتشددين في وقت سابق امس.

 

وأبلغ مصدر في المعارضة وكالة رويترز: "هم سيطروا على بضع قرى.. نحو ثماني قرى. في البداية سيطروا على اثنتين وانسحبوا منهما لكن بعد ذلك جاءت تعزيزات وحدث تقدم."

 

وأضاف أن المناطق التي تم الاستيلاء عليها تقع إلى الشرق والجنوب من الراعي الواقعة بالقرب من الحدود التركية.

وكان الجيش التركي قد دفع، امس، بمزيد من الدبابات إلى الشمال السوري، لدعم القوات التركية وفصائل الجيش السوري الحر في المعارك ضد تنظيم داعش والمقاتلين الأكراد، على حدودها الجنوبية.

 

وقالت المصادر، إن دبابات تركية دخلت "إلى ناحية الراعي السورية، لدعم الجيش السوري الحر في معركته ضد داعش للسيطرة على الحدود" بين تركيا وسوريا.

 

وأكد ناطق باسم أحد الفصائل السورية المدعومة من تركيا لأسوشيتد برس أن 100 جندي تركي رافقوا 30 دبابة عبر الحدود، وانضموا إلى المقاتلين السوريين في بلدة الراعي.

وسيطر الجيش السوري الحر، بدعم من قوات تركية، على عدد من القرى غربي بلدة جرابلس بمساندة تركية، وسط خوض مواجهات مع ميليشيات كردية تتمركز في مناطق غربي نهر الفرات.

 

وأكدت مصادر عسكرية في الجيش الحر أن 14 قرية شمال شرقي حلب والواقعة بين مدينة جرابلس وبلدة الراعي الحدوديتين مع تركيا، باتت مناطق عسكرية، داعية المدنيين إلى إخلائها مؤقتا، ذلك لحين طرد تنظيم داعش المتطرف منها.

 

ويحرز المقاتلون السوريون والقوات التركية تقدما في اتجاهين: شرقا من بلدة الراعي، وغربا من جرابلس، لإغلاق الحدود. وقال مقاتلو المعارضة السورية المتقدمين من جهة جرابلس إنهم استولوا على ثلاث قرى أخرى من أيدي داعش امس.

 

بداية الصفحة