أخبار عاجلة

بجنيه واحد.. إضافة سلع تموينية جديدة أول سبتمبر

كتب في : الخميس 27 اغسطس 2020 - 10:02 صباحاً بقلم : سمر كمال

كشف مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن التموين ستقوم بإضافة سلع بجنيه لقائمة السلع التموينية بداية من شهر سبتمبر لإنهاء أزمة «أقل من الدعم»، حيث يكون إجمالي سعر السلع أقل من 50 جنيها"، مما يسبب أزمة للبقالين، وذلك استجابة لمطالب التجار بالمنظومة الجديدة بالأقصر وإمبابة.

كانت قد قامت الوزارة بصرف آخر حصة من المقررات التموينية لشهر أغسطس الجارى لنحو 28 ألف بقال تموينى ونحو 4500 منفذ جمعيتى على مستوى الجمهورية.

وذكر تقرير صادر عن الوزارة، أن ما تم صرفه من سلع أساسية يقدر كالتالى 160 ألف طن سكر، و40 ألف طن أرز، و70 الف طن زيت، و3 آلاف طن دقيق معبأ، و10 آلاف طن مكرونة.

 

وسوف يتم طرح سلع شركة «فيبكو» الغذائية على البطاقات التموينية خلال شهر سبتمبر المقبل، وذلك بجانب السلع الغذائية الأخرى، موضحا أنها تتنوع ما بين فول ومكرونة ومربى وأجبان.

كان الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وقع فى يونيو الماضى بروتوكول تعاون بين كل من الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ومجمع الصناعات الغذائية والتعبئة للقوات المسلحة (فيبكو)، وبتمويل من بنك الكويت الوطنى مصر، بهدف توريد منتجات مجمع الصناعات الغذائية لصالح الشركات التابعة لوزارة التموين إن أكثر السلع التموينية التى يتم سحبها خلال شهر أغسطس الجارى هى الأرز والسكر والزيوت والشاى والمكرونة، بينما تم سحب المنظفات المنزلية ومساحيق الغسيل مقابل فارق نقاط الخبز المدعم عن شهر يوليو الماضى.

كما تم سحب سلع مقابل فارق نقاط الخبز بما يقرب من 218 مليون جنيه وذلك منذ يوم 1 الى 23 اغسطس الجارى.

بداية الصفحة