تكنولوجيا وإتصالات

وكالة الفضاء تعلن اليوم تجميع واختبار القمر الصناعي مصر سات2

كتب في : الأحد 25 يونيو 2023 - 10:31 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

 

تشهد وكالة الفضاء المصرية، اليوم الأحد، تسلم النموذج الكهربي والنموذج الميكانيكي والكهربائي للقمر الصناعي مصر سات 2 من الصين، وذلك بمقر وكالة الفضاء المصرية.

ويأتى ذلك بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، و الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، و السفير الصيني ليو ليكيانج، والمدير المالي لشركة CASC الصينية إلى جانب لفيف من ممثلي دولة الصين والحكومة المصرية.
 
وتنطلق الاحتفالية من داخل أحدث مبنى للتجميع والاختبار والتشغيل  للأقمار الصناعية في أفريقيا وهو مبنى الـ AITC  والمجهز بأحدث الأجهزة والمعدات، وبعد ذلك سيتم توقيع اتفاق التسليم بين جمهورية مصر وجمهورية الصين في مبنى وكالة الفضاء المصرية.
 
يذكر أن مشروع (Misrsat2) مشروع رائد للتعاون العملي في التكنولوجيا الفضائية بين جمهورية مصر العربية وجمهورية الصين الشعبية، وسوف يساهم القمر الصناعي مصر سات ٢ في توفير صور تصل دقتها إلى 2 متر والتي يمكن استخدامها في تعظيم الاستفادة من موارد الدولة ومنها علي سبيل المثال لا الحصر تحديد أنواع المحاصيل الزراعية وتوزعيها في القطر المصري طبقا لطبيعة التربة والأجواء، التخطيط العمراني، متابعة تغييرات الشواطئ وخاصة في السواحل الشمالية للبلاد ومنطقة الدلتا، تتبع مصادر المياه ومسارات الأنهار، التعدي علي الأراضي المملوكة للدولة وغيرها من التطبيقات الحيوية.

بداية الصفحة