رياضه

حماده صدقي: المنتخب يحتاج طارق حامد في الفترة المقبلة

كتب في : الاثنين 15 نوفمبر 2021 - 1:43 صباحاً بقلم : فريد عصام فريد

أكد حمادة صدقي، نجم الأهلى ومنتخب مصر السابق، أن منتخب مصر يحتاج لوجود طارق حامد نجم وسط الزمالك في الفترة المقبلة.

 

وقال حمادة صدقي في تصريحات تليفزيونية، لبرنامج "بوكس تو بوكس"، مع الإعلامي محمد شبانة، على فضائية  ETC : "لا يمكن أن أتحدث حول تأثير غياب طارق حامد أو أحمد سيد زيزو في مباراة مصر وأنجولا لأنهم لاعبين كبار".

 

وأضاف: "المنتخب يحتاج لوجود طارق حامد في الفترة المقبلة، وكان وسط الملعب المنتخب أمام أنجولا تائه بعض الشيء، إلا أن أشرك كيروش الثلاثي محمد النني وحمدي فتحي وعمرو السولية حتى تماسك الفريق".

 

وتابع: "عمرو السولية يقدم أداء مميز في الفترة الأخيرة مع الأهلي ومنتخب مصر، ويقوم بدور كبير في وسط الملعب، وأعتقد أن السولية هو أفضل لاعب وسط في مصر الآن".

 

وأتم: "كان هناك بعض المساحات في دفاع منتخب مصر أمام أنجولا والشكل لم يكن جيدا ".

 

ويرى صدقي أن كارلوس كيروش لا يستمع لمعاونيه مثلما كان يفعل حسن شحاتة، قائلا: "استبعاد ابراهيم عادل غير منطقي، والعديد من اللاعبين مثل طارق حامد وأحمد سيد زيزو، خاصة في ظل غياب عمر مرموش".

 

وأضاف: "محمد شريف كان يؤدي بطريقة جيدة في مركز الجناح الأيسر، لأن هذا هو مركزه الأساسي، اختياراته وتصريحاته تثبت أنه لا يستمع إلى آراء معاونيه، عكس حسن شحاته عندما كنت معه في الجهاز الفني".

 

واستشهد: "كنا نضع أكثر من تشكيل مع حسن شحاته، وكان يستمع لي ولشوقي غريب وكذلك أحمد سليمان، ونتبادل وجهات النظر من أجل الصالح العام.. يمكن لـ كيروش إيجاد مراكز للاعبين أخرين، مثل أن يلعب.

 

 

وكشف نجم الأهلى ومنتخب مصر السابق، أنه بدأ مسيرته الرياضية كلاعب كرة سلة، وتحول بعدها لكرة القدم.

 

وأوضح صدقي أن البرتغالي كارلوس كيروش يفضل اللعب بطريقة 4 / 3 / 3، موضحا أن المدير الفني للمنتخب ما زال يبحث عن لاعب وسط ثالث مع النني والسولية ليطبق طريقته باستمرار.

 

وواصل صدقي: "كيروش لعب ثلاثة مباريات فقط ومن المبكر الحكم عليه، لكن من ملامح طريقته في اللعب أنه يمنح الخط الأمامي حرية الحركة بوجود صلاح ومصطفى محمد ومعهم مرموش أو محمد شريف".

 

وعن مفاجآت القائمن التي يعتمد عليها كيروش قال صدقي: "هناك رسائل من خطة كيروش والتغيير في القوائم التي يعلنها كل مرة، موضحا أن المدرب البرتغالي يوجه رسالة بأنه الرجل الأول وصاحب الاختيار وهو من مقومات النجاح".

بداية الصفحة