أخبار مصر

لو عندك سيارة أجرة أو أوبر وكريم.. تعرف على موقفك من الدعم التمويني

كتب في : الخميس 23 يونيو 2022 - 12:00 صباحاً بقلم : محمود العطار

 

تواصل مكاتب التموين استقبال تظلمات العدالة الاجتماعية لأصحاب البطاقات التموينية الخاصة بمرتبات حكومية عالية ـ سيارة حديثة 2018 فأكثر.

تواصل مكاتب التموين استقبال تظلمات العدالة الاجتماعية لأصحاب البطاقات التموينية الخاصة بمرتبات حكومية عالية ـ سيارة حديثة 2018 فأكثر. 

وأكدت وزارة التموين أن قرار فتح باب التظلمات مفتوح وغير محدد بمدة معينة حتى الآن. 

وأوضحت مصادر بـ التموين أن سيارات الأجرة لا تدخل ضمن محددات امتلاك سيارة حديثة، مشيرًا إلى أنه سيتم استثناء سيارات الأجرة مثل التاكسي في معايير التحديث، بالإضافة إلى المستفيدين من مبادرة احلال السيارات.

محددات الاستبعاد 

وأكدت المصادر أن سيارات "أوبر" و"كريم" تخضع لمحددات الاستبعاد باعتبار أنها ملكية خاصة ولايوجد إثبات بأنها تعمل بالأجرة، موضحة  أن جميع السيارات الملاكي موديل 2018 فأحدث سواء كانت خاصة أو تلك التي يتم استخدامها في خدمات النقل مثل "اوبر وكريم" سيتم حذف أصحابها من الدعم وفقا للقرار الوزاري الخاص بتحديث بيانات المستفيدين من البطاقات.

جاء قرار وزارة التموين بفتح باب التظلمات مرة اخرى، بعد تزايد أعداد أصحاب تلك البطاقات ولم يتقدموا بالمستندات المطلوب في الوقت المحدد.

وطالبت وزارة التموين أصحاب البطاقات التموينية الذين يمتلكون سيارات حديثة موديل حديث 2018 فأكثر، والمقرر حذفهم بسبب امتلاك سيارة حديثة، إرسـال كافـة مستندات التظلمات  الخاصـة بـ امتلاك سيارة حديثـة موديــل ۲۰۱۸ فأحـدث

وأوضحت أن المستندات الواجب تقديمها من صاحب البطاقة، هي التقدم  إلى مكتب التموين التابع له بجواب من المرور يفيد بموديل السيارات حتي شهر نوفمبر 2021.

أما المستندات المطلوب تقديمها إلى مكاتب التموين بشأن مرتبات حكومية مرتفعة، هي بيان بمفردات المرتب لصاحب البطاقة التموينية.

تسجيل رقم الهاتف المحمول 

من ناحية أخرى، تواصل وزارة التموين استقبال طلبات أصحاب البطاقات التموينية بتسجيل رقم الهاتف المحمول على البطاقات.

يأتي ذلك بعد قرار الدكتور علي المصيلحي وزير ‏التموين والتجارة الداخلية بمد فترة ‏تسجيل رقم المحمول على بطاقات التموين حتى 31-7-2022.

وطالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية أصحاب البطاقات التموينية بضرورة تسجيل رقم الهاتف المحمول على البطاقات قبل انتهاء مدة التسجيل في نهاية يوليو المقبل.

وهناك 6 معلومات أساسية عن تسجيل رقم الهاتف المحمول على البطاقات التموينية، وهي:

مد فترة ‏تسجيل رقم المحمول على بطاقات التموين حتى 31-7-2022.

قرار مد التسجيل للتيسير على ‏المواطنين أصحاب البطاقات التموينية.

فتح موقعي (دعم مصر – مصر ‏الرقمية) لتسجيل رقم المحمول على بطاقة الدعم.‏

‏فتح مراكز الخدمة ‏ومكاتب التموين لتسجيل رقم الهاتف المحمول على البطاقات التموينية.

التيسير على المواطنين وخاصة كبار السن منهم والاكتفاء ‏بتقديم فقط رقم البطاقة التموينية والرقم القومي ورقم هاتف مسجل بأسم ‏رب الأسرة.

استثناء أسر السجناء وكبار السن الغير ‏قادرين على الحركة وليس لديهم خط هاتف محمول من التقدم ‏لتسجيل رقم هاتف لهم على أن يقدم أحدٍ من ذويهم لمكتب التموين ‏التابع له ما يثبت صحة ذلك.‏

وقالت وزارة التموين  إن تسجيل رقم المحمول على بطاقة الدعم يأتي ‏لاستكمال قواعد بيانات بطاقات الدعم.

وأكدت الوزارة أن رقم ‏المحمول سوف يساهم في سرعة التواصل مع المواطن عبر ‏الاتصال به أو عبر إرسال رسائل قصيرة له على المحمول.

بداية الصفحة