العالم العربى

رئيس هيئة شئون الأسرى الفلسطينيين يؤكد إيجابية نتائج زيارته للقاهرة: مصر هي الداعم الرئيسي للقضية / فيديو

كتب في : الأحد 07 نوفمبر 2021 - 5:56 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

أجرى اللواء قدري أبوبكر رئيس هيئة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، والوفد المرافق له مجموعة من اللقاءات خلال زيارته للقاهرة  مع المنظمات العربية المعنية بقضية الأسرى، ومنها المنظمة العربية لحقوق الإنسان وجامعة الدول العربية وغيرها من المؤسسات التي يمكنها لعب دور محوري في ردع الاحتلال الإسرائيلي ووقف تجاوزاته اللاإنسانية .

وأكد أبوبكر  أن اللقاءات التى أجراها بالقاهرة خلال الأيام الماضية والتى شملت عددا من المسئولين عكست عمق الروابط بين مصر وفلسطين وأن القاهرة على مر التاريخ هي الداعم الرئيسي للقضية الفلسطينية، مثمنا الدور المهم الذي يقوم به الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل دعم القضية الفسطينية.

والتقى أبوبكر برئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان في جمهورية مصر العربية المحامي علاء شلبي الذي أكد جاهزية المنظمة لحمل هذه القضية الى كافة المحافل الدولية والعالمية، وانهم يتابعون كافة التفاصيل والمستجدات المتعلقة فيها، ويراقبون كافة الخروقات في الحقوق الإنسانية للأسرى والمعتقلين.

وأجرى وفد هيئة شئون الأسرى لقاء مهما مع  الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط الذي أكد أن قضية الأسرى حاضرة في أروقة وأقسام وقطاعات جامعة الدول العربية، وأن هناك متابعة حثيثة لكل مجريات الأحداث في السجون والمعتقلات، وان الجامعة جاهزة في كل الأوقات لدعم ومناصرة ومساندة قضية الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، وأن أبواب الجامعة مفتوحة لأي فعاليات تخفف من معاناة الأسرى والمعتقلين وتفضح ما يمارس بحقهم، وأنه سيكون هناك تحرك عربي ودولي لمحاولة ردع الممارسات الإسرائيلية المخالفة لكل الأعراف والمواثيق الدولية، مؤكداً أنه سيتم إحياء فعاليات يوم الأسير للعام ٢٠٢٢ في أروقة الجامعة.

والتقى رئيس هيئة شئون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو برئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر د. مشيرة خطاب، في المقر الجديد للمجلس في القاهرة، وأبدت د. خطاب كامل تعاونها مع هذه القضية، مؤكدةً على موقف جمهورية مصر الثابت اتجاه الشعب الفلسطيني ومناضليه، وأن المجلس مؤمن بحقوق الأسرى الفلسطينيين، وأن انتهاكها يعتبر انتهاكاً لمنظومة حقوق الإنسان على مستوى العالم.

وكان رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر والوفد المرافق، قد بدأ جولته الخارجية التى تستمر أسبوعين بزيارة القاهرة بتعليمات من الرئيس محمود عباس، حيث سيجري خلالها لقاءات دولية عدة لتدويل قضية الأسرى، والتصدي لسياسة الاعتقال الإداري، وإنهاء معاناتهم خاصة المرضى منهم.

 

 

رئيس هيئة شئون الأسرى الفلسطينيين يؤكد إيجابية نتائج زيارته للقاهرة: مصر هي الداعم الرئيسي للقضية

 

جانب من الندوة

جانب من الندوة

 

جانب من الندوة

جانب من الندوة

بداية الصفحة