عالم

رئيس البرازيل يسخر من معارضيه حول محاكمته سياسيا : ليس لديهم ما يفعلونه

كتب في : الجمعة 02 يوليو 2021 - 3:26 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

سخر الرئيس البرازيلى جايير بولسونارو من الضغط الذى تمارسه الاحزاب اليسارية وحتى الجماعات اليمينية لاقالته ، وقال "ليس لديهم ما يفعلونه"، في بثه المعتاد على الشبكات الاجتماعية أمس الخميس ، ألمح بولسونارو إلى طلب إجراء محاكمة سياسية بهدف إقالته في اليوم السابق لأحد عشر حزبا تقدميا وعدة حركات يمينية دعمت الحكومة قدم إلى مجلس النواب في الوقت والآن هم يضخمون المعارضة، حسبما قالت صحيفة "او جلوبو" البرازيلية.

قال الرئيس في إشارة إلى انتهاكاته للوائح السارية لمكافحة  : "انظر إلى الاتهامات. يقولون إنني إبادة جماعية ، ولا أرتدي قناعًا أو أنني أركب دراجة نارية" مع مئات الأشخاص ، الذي قتل بالفعل أكثر من 520 الف  شخص في البرازيل وتقل شدته إلى الحد الأدنى.

وأطلق بولسونارو  عليهم "عاقرين" و "خونة" ، ليضمن لاحقًا حصوله على دعم "الأغلبية البرلمانية" ، حتى لا تنجح أي محاولة لإزاحته من السلطة.

ووفقًا لبولسونارو ، فإن أولئك الذين يروجون لإقالته ، والذين يتهمونه بارتكاب 23 جريمة ، كثير منها على صلة بإدارة الحكومة للوباء ، "هم نفس الأشخاص الذين يريدون عودة من كانوا من قبل".

وهكذا أشار إلى الرئيس السابق لويس إيناسيو لولا دا سيلفا ، الذي يقود بسهولة جميع صناديق الاقتراع لانتخابات 2022 ، والتي سيكون قادرًا على تقديم نفسه إليها بفضل قرار قضائي ألغى الأحكام التي صدرت ضده بتهمة الفساد المزعوم.

أكد بولسونارو ، الذي سيسعى لإعادة انتخابه في عام 2022 ، أن المحكمة العليا "أبعدت لصًا من السجن ليصبح رئيسًا عن طريق التزوير" وكرر قناعته بأن التصويت يجب أن يكون مرة أخرى على بطاقات ورقية ، كما كان الحال قبل أكثر من عقدين. ، لجعلها "موثوقة" و "قابلة للتدقيق".

وبحسب زعيم اليمين المتطرف ، فإن صناديق الاقتراع الإلكترونية التي اعتمدتها الدولة قبل 20 عاما "غير موثوقة" وتفضل "الاحتيال" ، رغم اعترافه بعدم وجود دليل على ادعائه.

ومع ذلك ، فقد تحدى "تقديم بعض الأدلة على عدم وجود تزوير" بصناديق الاقتراع الإلكترونية ، وأعرب عن ثقته في أن المشروع الذي تتم مناقشته في البرلمان سيسمح بالعودة إلى التصويت بأوراق الاقتراع.

كما أكد أنه إذا لم يكن الأمر كذلك ، "فستكون هناك مشاكل في الانتخابات" و "تشنجات في البرازيل" ، حيث لن يتم تسليم السلطة إلا "لمن يفوز بشكل عادل".

بولسونارو ، الذي تراجعت شعبيته في نفس الوقت الذي تزداد فيه شعبية لولا دا سيلفا ، الرئيس السابق ، قام أيضًا بتأطير المحاولات المفترضة "لإرهاق الحكومة" ، وهي لجنة تابعة لمجلس الشيوخ تحقق في إدارة الوباء وقد حددت بالفعل شكوكًا في وجود احتيال في شراء اللقاحات و مخالفات مزعومة أخرى.

صرخ رئيس البرازيل لمراسل "إنهم يمارسون الصحافة المارقة ، التي لا تساعد على الإطلاق. أنت تدمر الأسرة البرازيلية ".

 

 

بداية الصفحة