توك شو

محمد مصطفى أبو شامة: مصر تقف بكل قوتها ومقدراتها لدعم الشعب السوداني |فيديو

كتب في : الأربعاء 17 مايو 2023 - 8:59 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

قال محمد مصطفى أبو شامة الخبير في الشئون العربية، إن لمصر دور أصيل في كل ما يتعلق بالسودان، ومصر تقدر خطورة ما يجري على أرض السودان منذ اللحظة الأولى.

وأضاف خلال مداخلة مع برنامج "مطروح للنقاش" تقديم الإعلامية مارينا المصري على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن الأزمة دخلت شهرها الثاني، والعالم يأمل تطبيق هدنة حقيقية وسوت حقيقي لأصوات الرصاص، لتتمكن جهود الإغاثة الدولية من الوصول للشعب السوداني.

وأوضح أن الأمم المتحدة قدرت الجهود التي يحتاجها السودان للإغاثة الإنسانية إلى 3 مليارات دولار، لإنقاذ الشعب السوداني من المصير الذي ينتظره.

وتابع: في وسط كل هذا تقف القاهرة داعمة بكل قوتها وكل ما تملك من مقدرات لمساعدة الشعب السوداني، سواء بشكل مباشر مثل أطنان المساعدات التي تصل للسودان، وآخرها كانت طائرات الأغذية والأدوية التي وصلت السودان أمس.

ولفت إلى أن العلاقة بين السودان ومصر تاريخية ومتجذرة، وكل ما يؤلم السودان يؤلم مصر، وكل بيت مصر لديه حزن خاص على ما يجري في السودان، ومصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لم تدخر جهدا من اليوم الأول للآزمة، وآخرها اجتماعات جدة لمجموعة الاتصال العربية التي تضم مصر والسعودية لإيقاف هذه الخطر الإقليمي الكبير.

 

بداية الصفحة