عالم

السعودي سليمان بن عبدالعزيز الراجحي يتربع على عرش المتبرعين لأعمال الخير في العالم

كتب في : الجمعة 13 يناير 2017 - 1:51 مساءً بقلم : محمد مجاهد

سادس العالم فى قائمة الأثرياء هو أول العالم فى قائمة الأعمال الخيرية

تربَّع رجل الأعمال السعودي سليمان الراحجى على عرش المنفقين والمحسنين والمتبرعين لأعمال الخير في العالم وهو العربي الوحيد فى قائمة المحسنين العشرة الكبار على مستوى العالم حيث يحتل المركز السادس عالمياً من حيث حجم الأموال التي أنفقها في أعمال الخير والتبرعات التي تبرع بها للفقراء في العالم ولمشاريع الخير والإحسان.

وبحسب القائمة التي تضم أكبر عشرة متبرعين ومحسنين في العالم والتى تضم .

  1. بيل جيتس 2- وارن بافيت 3- جورج سوروس 4- عظيم بريمجي

5- تشارلز فرانسيس فيني 6      - سليمان بن عبد العزيز الراجحي

7- جوردون مور  8 - كارلوس سليم الحلو            9- إيلي برود

10- جورج قيصر

وهم بالطبع أثرى أثرياء العالم  فإنَّ العربي الوحيد الذي ظهر اسمه في هذه القائمة هو رجل الأعمال السعودي سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الذي تكشف شركة أبحاث أجنبية أنه قدم تبرعات وأموالاً لدعم أعمال الإحسان في العالم بلغت قيمتها 5.7 مليار دولار حتى الآن.

 

وجاءت هذه البيانات في قائمة أعدتها شركة "ويلث إكس" العالمية المتخصصة في دراسة حركة الثروات ورؤوس الأموال في العالم، فيما لفتت الشركة إلى أن الراجحي أسس مع أشقائه الثلاثة مصرف الراجحي في عام 1957، وسرعان ما أصبح هذا البنك هو أكبر مصرف إسلامي في العالم.

 

ويتفوق الراجحي في الأموال التي أنفقها على أعمال الخير والإحسان على الكثير من المشهورين بتبرعاتهم الضخمة بمن فيهم مؤسس شبكة "فيسبوك" مارك زوكربيرغ الذي أنفق ملايين الدولارات من أجل مكافحة مرض إيبولا واكتسب شهرة عالمية أخيراً بسبب تبرعاته السخية.

بداية الصفحة