أخبار عاجلة

آخر تصريحات لوزير البترول ' شريف إسماعيل ' قبل تكليفه بتشكيل الوزارة

كتب في : السبت 12 سبتمبر 2015 بقلم : رشا الفضالى

وأوضح إسماعيل أن الاكتشافات الجديدة بإجمالى احتياطي مضاف حوالى 30 مليون برميل زيت خام وحوالي 17 مليار قدم مكعب غاز، مضيفة للإنتاج حوالي 3200 برميل زيت مكافئ يومياً، ومن المخطط أن يصل إلى 4500 برميل زيت يومياً بعد وضع الكشف الجديد بحقل شمال عامر البحرى بخليج السويس على الإنتاج.

وأضاف إسماعيل أن إجمالى إنتاج الشركة العامة من حقولها منفردة يبلغ حوالى 46.6 ألف برميل مكافئ يومياً من الزيت والمتكثفات والغاز الطبيعى، موضحا ان رؤية السياسة البترولية تستهدف الاهتمام وتشجيع الشركات المصرية العاملة فى مجال البحث عن البترول وعلى رأسها الشركة العامة للبترول بما لديها من قدرات تؤهلها لتحقيق المزيد من النجاح وتعظيم قدراتها الإنتاجية وتنمية موارد مصر البترولية.

وقال إسماعيل إن العمل على زيادة الإنتاج يواكبه تنفيذ مشروعات التطوير والإحلال والتجديد للبنية الأساسية الخاصة بتخزين وتداول المنتجات البترولية لزيادة طاقات التخزين وتحقيق سرعة وانسيابية وصول المنتجات البترولية للسوق المحلى.

وأضاف إسماعيل أن هناك عددا من المشروعات يتم تنفيذها لتطوير محطات تموين وخدمة السيارات، باعتبارها من أهم عناصر منظومة الخدمات التى يقدمها قطاع البترول ويحرص على تطويرها وتحسينها بما يليق بالمواطن المصري فى إطار العمل الدؤوب على تحسين الخدمات المؤداة للمواطنين.

 

 

بداية الصفحة